• Wednesday 15 May 2024
  • 2024/05/15 15:58:39
{البصرة: الفرات نيوز} وزع في محافظة البصرة اليوم الاثنين 1000 وحدة سكنية على السجناء والمعتقلين السياسيين .

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال حفل التوزيع حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} ان " ديوان المحافظة سيعمل على تهيئة مشاريع البنى التحتية للمجمع السكني للتعجيل في اسكان المستفيدين منه " .
وفي السياق ذاته قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية ورئيس مؤسسة السجناء السياسيين محمد شياع السوداني لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، إن " المؤسسة احتفلت في المركز الثقافي النفطي بتوزيع نحو 1000 وحدة سكنية على السجناء والمعتقلين السياسيين في محافظة البصرة " ، مبيناً ان " تلك الوحدات هي عبارة عن شقق سكنية تقع ضمن مجمع الأحرار القريب من موقع المدينة الرياضية " .
واضاف ان " المؤسسة كانت ترغب بإنجاز الوحدات السكنية ، ومن ثم توزيعها على المستحقين ، إلا أن المؤسسة امتثلت لرغبة السجناء والمعتقلين السياسيين وقامت بتوزيع الوحدات عليهم قبل انجازها تماماً " .
وتابع ان " مشروع بناء المجمع السكني تتولى تنفيذه شركة الفاو العامة للمقاولات الهندسية بكلفة 65 مليار دينار ، وقد بلغت نسبة انجاز المشروع أكثر من80% " .
من جانبه ذكر مدير المؤسسة في البصرة عبد الله عبد الكريم لوكالة {الفرات نيوز } اليوم ان " 1000 معتقل وسجين سياسي قد حصلوا على وحدات سكنية من اصل 1600 طلب قدم الى المؤسسة من الشريحة المذكورة بهدف شمولهم بالوحدات السكنية ، مبينا ان ترشيح الاسماء وعملية الاختيار جاءت وفق الضوابط التي تعمل عليها المؤسسة " . انتهى 42 ح

اخبار ذات الصلة