• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 22:47:23

 
{بغداد:الفرات نيوز} ابرمت وزارة الكهرباء عقدا مع شركة متكا اليونانية بقيمة {348,870} ثلاثمائة وثمانية واربعين مليون وثمانمائة وسبعين الف دولار، لتنصيب عشر وحدات نوع {جي اي} في موقع محطة شط البصرة الغازية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ومدير مكتبها الاعلامي مصعب سري المدرس في بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الخميس إن" هذه الوحدات تم شراؤها من قبل الوزارة من شركة جنرال الكترتك الامريكية بموجب عقد تم ابرامه نهاية عام 2008، سعة الوحدة الواحدة {125} ميكاواط، وتبلغ طاقتها الكلية {1250} ميكاواط".
واشار الى أن" مدة تنفيذ هذا العقد تبلغ 24 شهرا ابتداءً من تاريخ بدء العمل في المشروع المذكور، الذي يجري تمويله بدعم من الميزانية الحكومية المركزية وتخصيصات الوزارة".
واضاف المدرس أن" وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي حضر مراسم توقيع هذا العقد، معربا عن سعادته في اضافة مشاريع جديدة الى منظومة الطاقة الكهربائية يجري تنفيذها من قبل شركات رصينة، مشددا، على اهمية هذا المشروع لمحافظة البصرة بشكل خاص والعراق بشكل عام".
وبين أن" حضور السفير اليوناني {ميركوريوس كارافوتياس} توقيع هذا العقد هو دعم للشركة التي ستقوم بتنفيذ المشروع".
واوضح المدرس أن" الذي مثل الوزارة في توقيع هذا العقد وكيل الوزارة لشؤون المشاريع سلام قزاز بينما وقع عن الجانب اليوناني المدير التنفيذي للشركة كوستاس هورينس"،مضيفا  المدرس" أن وزير الكهرباء عبر عن امله في أن ينجز هذا المشروع في وقته المحدد، الذي عده امرا مقدسا لايمكن التجاوز عليه"، مؤكدا استعداد وزارته الى" تقديم كامل الدعم للشركة من اجل الانجاز في المدة المتفق عليها في العقد".انتهى  م

اخبار ذات الصلة