• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 06:18:26
{بغداد: الفرات نيوز} اكدت وزارة الشباب والرياضة عدم موافقتها على اقامة مسابقة الدراجات النسوية في محافظة النجف الاشرف .
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه " بالنظر لكثرة الاشارات التي صدرت بخصوص اقامة مسابقة للدراجات النسوية في محافظة النجف الاشرف ، نود ان نوضح ان الوزارة ورغم تبنيها مشروعا لدعم الرياضة النسوية واقامة انشطتها المختلفة كونها الراعي الاول للرياضة العراقية والانشطة الشبابية كافة ، الا انها لم تعط الموافقة بإقامة مسابقة الدراجات النسوية في محافظة النجف الاشرف ، وان تلك المسابقة جرت من دون علمها بل باتفاق بين الاتحاد المعني وجهات محلية في المحافظة " .
واضاف البيان ان الوزارة تحترم خصوصية كل محافظة ونظرا لقدسية مدينة امير المؤمنين {ع} ، فإن الوزارة رفضت الموافقة على اقامة مثل هكذا انشطة قرب ضريح الإمام علي ابن ابي طالب {عليه السلام} من باب احترامها لتلك الخصوصية التي تتمتع بها محافظة النجف الاشرف .
وتابع البيان ان " وزير الشباب والرياضة طالب اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية بإجراء تحقيق كونها الجهة المسؤولة عن الاتحادات الرياضية ، ومنها اتحاد الدراجات العراقي المعني بإقامة تلك المسابقة " .
واكدت الوزارة بحسب البيان دعمها للرياضة والرياضيين من كلا الجنسين ورعاية انشطتهم كافة , مشددة على ضرورة احترام خصوصية المجتمع العراقي ومدى مناسبة اقامة النشاطات وملائمتها وتلك الخصوصية .
واشار الى البيان الى ان الوزارة تعبر عن املها بتبني مجلس محافظة النجف الاشرف متابعة الموضوع ومعرفة الجهات التي وافقت على اقامة هذه البطولة على بعد مئات الامتار من مرقد إمام المتقين {عليه السلام} . انتهى ح


اخبار ذات الصلة