• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 06:26:38
{بغداد: الفرات نيوز} نظمت وزارة الشباب والرياضة المؤتمر التحضيري لعقد اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة الامام المهدي {عج} اللبنانية للعمل الكشفي .
واوضح الناطق باسم وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " هذا التعاون جاء بناءً على توجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بتفعيل العمل الكشفي ، بعد ان شهد تراجعا ملحوظا بنشاطاته في العقدين الاخيرين بسبب الاوضاع السياسية التي مر بها البلد " .
الى ذلك بين مدير المركز الوطني للعمل التطوعي حيدر الربيعي ان " الوزير وجه بتفعيل ملف العمل التطوعي من خلال عقد اتفاقيات تعاون مع الدول الرائدة بهذا المجال ، فكانت البداية من لبنان عن طريق مؤسسة الإمام المهدي {عج} الكشفية لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر ما توصل اليه المخيم الكشفي ؛ لإعطاء رؤية على المستوى الاستراتيجي لتطوير العمل الكشفي في بغداد والمحافظات" .
من جانبه اشار مدير مؤسسة كشافة الإمام المهدي نزيه فياض الى ان زيارته للعراق جاءت بناءً على دعوة من قبل وزير الشباب والرياضة ولإيماننا بأن العراق يمثل احد الدول المهمة بما يتعلق بالجانب الكشفي ، ويمثل احد المؤسسين فيه وما اصابه من تراجع بهذا المجال بسبب مامر به من ظروف ، وبالتالي كنا حريصين لاستعادة وضعه الطبيعي بهذا الصدد من خلال فتح آفاق التعاون معه بهذا المجال ونقدم كل مانستطيع لتحقيق ذلك . انتهى ح


اخبار ذات الصلة