• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 13:32:54
{بغداد : الفرات نيوز} قال امین مجمع تشخیص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية بإيران محسن رضائي ان المفاوضات النوویة تتخذ منحی ایجابيا حتی الان ، وخلال الاسابیع الثلاثة الماضیة اصبح الوضع اکثر تقدما مقارنة بالسابق .
ونشرت وكالة الجمهورية الاسلامية الايرانية للانباء {ارنا} خبرا تناولته وكالة {الفرات نيوز} فحواه ان رضائي اشار لعدد من الصحفيين الی انه لازال هناك اختلاف في وجهات النظر ، مؤكدا ان أداء الفریق النووي الایراني المفاوض ایجابي ، والمفاوضون یتحرکون في اطار توجیهات قائد الثورة الاسلامیة ونأمل باستمرار هذا المسار " .
وردا علی سؤال بشأن تداعیات کلمة رئیس وزراء الكیان الصهیوني نتنیاهو في الكونغرس الامریكي ، اوضح رضائي ان مصادر اوروبیة أعلنت استثمار 10 ملایین دولار لهذه الكلمة ، وان هذا البرنامج أعد من قبل الحزب الجمهوري الامریكي وحزب نتنیاهو بهدف الدعایة الانتخابیة ولفوزه في الانتخابات الاسرائیلیة وهزیمة الدیمقراطیین من قبل الجمهوریین في الانتخابات الامریكیة " .
واضاف رضائي ان " کلمة نتنیاهو کانت استعراضا اعلاميا أعد له سلفا ، وأعضاء الكونغرس کانوا یصفقون کتلاميذ الابتدائیة في هذه الدعایة الانتخابیة لنتنیاهو " .
وتابع ان " المجرم الذي کان یتحدث في الكونغرس قد قتل في اقل من شهر 500 طفل فلسطیني وارتكب جرائم فظیعة في غزة ، وهناك محاولات تجري لتشكیل محكمة للبت في جرائم الحرب التی ارتكبها نتنیاهو ضد الشعب الفلسطیني " .
وشدد امین مجمع تشخیص مصلحة النظام علی ان " هذه الكلمة هي اسقاط وهروب من الرأي العام العالمي للجرائم التي ارتكبت في غزة " . انتهى ك ح

اخبار ذات الصلة