• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 08:30:51
{البصرة: الفرات نيوز} كشف وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان العرق يستعد لاستقبال لجنة الفيفا لرفع الحضر عن ملاعب العراق مطلع الشهر المقبل.
وقال عبطان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ البصرة ماجد النصراوي بعد اجتماع اللجنة الوزارية المختصة في ديوان محافظة البصرة حضره مراسل {الفرات نيوز}K الاثنين، ان "مجلس الوزراء امر بتشكيل لجنة وزارية من وزارة الشباب وممثلين عن 8 وزارات ومحافظ البصرة ".
وبين ان "هذا الاجتماع الاول لهذه اللجنة في البصرة وقد ناقشنا المشاكل التي تعاني منها من اجل رفع الحضر عن العراق"مبينا ان" اللجنة اتفقت على عقد اجتماعات دورية لهذه اللجنة من اجل اتخاذ القرارات السريعة لتجاوز الروتين الطويل ".
واشار الى ان" ابرز المشاكل التي تواجهها اللجنة هي اكمال العمل في منفذ سفوان الحدودي واعطاء الاقامة والفيزا للاعبين والمشجعين بالاضافة الى استقبال عدد كبير من الفرق العربية والاجنبية فضلا عن واجبات وزارة السياحة لتهيئة البصرة لاستقبال الزائرين بالاضافة الى مشاكل الصرف الصحي في المدينة والعشوائيات التي تحيط بالمدينة الرياضية ".
واكد "على ضرورة وجود تعاون بين الحكومة المحلية ومجلس المحافظة والوزارات المعنية من اجل اخلاء هذه العشوائيات ".
وعن الجانب الامني الذي تعيشه المحافظة تحدث عبطان "ان البصرة تعد من افضل المحافظات في الجانب الامني رغم وجود المنافذ الحدودية واحتوائها على الموانئ والمطارات ".
وبين ان "اقامة مهرجانات رياضية كبيرة من اختصاص الشركات الامنية الخاصة لادارة هكذا امور وليست بجهود وزارة الداخلية والدفاع " كاشفا عن وجود خطة للتعاقد مع الشركات الاجنبية بعد تشغيل المدينة الرياضية و ادارة المهرجانات ".
من جهته اكد النصراوي ان"البصرة تحتاج الى امن وبنى تحتية لاستقبال هكذا حدث مهم مضيفا"في حال رفع الحضر ستكون البصرة المدينة التي تحتضن خليجي 24 وتحتضن الاندية نحن حريصون على هذا الامر كونه ينعكس بشكل ايجابي على اقتصاد البلاد ،مشيرا الى ان" البصرة تواجه مشاكل في منح الصلاحيات من الوزارات وهو امر يعرقل العمل في البصرة".انتهى 42





اخبار ذات الصلة