• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 08:32:21
{بغداد: الفرات نيوز} كشف وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان لجنة دراسة وتعديل القوانين عملت بجد على الخروج بمسودة تعالج الأخطاء السابقة ، من بينها تحديد عمل الادارة لدورتين انتخابيتين .


وقال عبطان في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان " رؤية الوزارة تجاه الأندية الرياضية تحمل العديد من المشاريع التي تساهم في النهوض بالواقع الذي تعيشه ، وتتضمن خططا فاعلة من اجل تطوير الحركة الرياضية في البلد " .

وتابع " لدينا الرؤية الكاملة بالنسبة للأندية في العراق وما هي السبل الكفيلة في النهوض بواقعها المتردي والتي تعاني منه اغلب الإدارات ، ومن أهمها العجز الكبير في الموارد المالية " .
واضاف ان " الوزارة وضعت الخطط اللازمة لتجاوز العقبات التي تواجه العمل الرياضي ، والتي ترتكز على محور قانون الأندية العاجز عن وضع الحلول " .
واشار الى انه " لاشك ان التوصيف الخاطئ للهيئات العامة يعد من القضايا التي تم وضع اليد عليها باعتبارها احد النقاط السلبية في عمل الأندية ، والجميع متفق على ضرورة ادخال توصيف جديد لتلك الهيئات ؛ لأنها من تأتي بالإدارة والاخيرة تشكل اللبنة الأساس للاتحادات الرياضية الواضعة للخطط المتبعة في تطوير اللعبة والقابليات الفردية لدى من يمارسها " .

وبين وزير الشباب والرياضة ان " لجنة دراسة وتعديل القوانين عملت بجد على الخروج بمسودة تعالج الأخطاء السابقة ، من بينها تحديد عمل الادارة لدورتين انتخابيتين كحد اعلى حسب ما معمول به في معظم الدول المتقدمة في المجال الرياضي ، بالاضافة الى فقرات اخرى تتعلق بخصخصة الأندية " .
يذكر ان وزارة الشباب والرياضة شكلت لجنة لدراسة وتعديل القوانين انتهت أمس من كتابة قانون جديد للأندية على أمل عرضه على الجهات ذات العلاقة للمصادقة عليه . انتهى ح

اخبار ذات الصلة