• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 07:43:41
 

 
{النجف : الفرات نيوز} دعا امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي، رجال الدين الى توعية الشباب للالتحاق بالحوزة العلمية وايصال الفكر الشيعي الى العالم العربي.
وقال السيد القبانجي في كلمته التي القاها خلال مؤتمر المبلغين والمبلغات اليوم الخميس، إننا بحاجة الى 5 الاف عالم ديني خلال السنوات الخمس المقبة في العراق لنملأ الفراغ في البلد ثم نتوجه للانفتاح على العالم العربي لايصال رسالة اهل البيت وتثقيف المجتمعات العربية بثقافتهم".
واضاف إن "كتابا يتحدث عن الشيعة واهل البيت من بين 25 كتابا الفه المتخصص في الدراسات الستراتيجية ومدير الجيوش الفرنسي ، فرنسوا تايال، حمل اسم {الشيعة في العالم} تكلم فيه عن المستبعدين من الشيعة ومدى تمسكهم بنهج الائمة والعبر التي يستلهموها من واقعة استشهاد الامام الحسين{عليه السلام} بالرغم من مرور عدة قرون على واقعة الطف التي حدثت في كربلاء".
وتابع القبنجي، إن "الكاتب اشار الى أن قوة الشيعة ليست في نبوئتهم وحدها إنما في توجههم المتساءل الى القوى الحاكمة المسيطرة على القرار واخلاصهم لقضية الحسين{عليه السلام} ، وأن الشيعة لاتضعف ولا تنثني بالرغم من الاضطهاد الذي عانته الطائفة طوال عقود من الزمن خاصة في العراق والبحرين". انتهى   م

اخبار ذات الصلة