• Wednesday 1 May 2024
  • 2024/05/01 00:00:22

{بغداد : الفرات نيوز} اكد وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان لنظيره الكويتي ان " العراق يطمح الى تطوير العلاقات مع دولة الكويت في جميع المجالات لاسيما الشبابية والرياضية بما يعزز العلاقة بين الشعبين الشقيقين ".

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الخميس ان " عبطان اكد اثناء الاجتماع الذي دار بين الوفد الوزاري العراقي برفقة رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي ووزارة الدولة لشؤون الشباب انه يزور الكويت على رأس وفد رياضي وشبابي ليبحث مع وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح سبل تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات الشبابية والرياضية المختلفة والاستفادة من خبرة الكويت في هذه المجالات بالاضافة الى توقيع بروتوكول تعاون مع الدولة الشقيقة ".

وذكر البيان ان " دولة الكويت لها باع طويل في المشاركات الدولية والمحافل الرياضية على المستوى العربي والاسيوي والعالمي كما هو العراق فضلا عن انجازاتها الرياضية المختلفة على صعيد النتائج والتدريب والكوادر الفنية والادارية والمنشآت الرياضية ".

وبين عبطان بحسب البيان ان " تعاون اللجان التنسيقية بين البلدين التي ستشكل واستمرار تبادل الزيارات ضروري جداً من اجل تفعيل بروتوكول التعاون الرياضي كما ان حرص دولة الكويت على مواصلة دعم الرياضة العراقية ومساعدتها على رفع الحظر الدولي عنها كان له دور ايجابي في تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين ".

واعرب عن الشكر لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب {سلمان صباح سالم الحمود الصباح } على حسن الاستقبال والحفاوة متمنيا زيارة الشيخ سلمان الحمود الى العراق في اقرب فرصة للاطلاع على المجالات الشبابية والمنشآت الرياضية العراقية بما يعزز تبادل الخبرات الرياضية بين البلدين.

من جانبه رحب الشيخ سلمان الحمود بزيارة السيد الوزير والوفد المرافق له الى دولة الكويت مؤكدا ترحيبه بالدعوة لزيارة العراق في اقرب فرصة بما يساهم في تعزيز الزيارات بين المسؤولين في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في المجالات الشبابية والرياضية.

وبين ان الشيخ سلمان الحمود قال " ان دولة الكويت استضافت العديد من الفرق الرياضية العراقية على ارضها ايمانا منها في دعم الاشقاء في كافة المجالات ".
واضاف ان " زيارة الوزير عبطان تأتي لتطوير التعاون بين البلدين في المجال الرياضي والتفاهم على عدد من الموضوعات في مجال الشباب والرياضة بالاضافة الى تشكيل لجنة لمتابعة التعاون في المجال الرياضي ".

واوضح ان " الوزير العراقي والوفد المرافق له سيقوم بزيارة عدد من المنشآت الرياضية والاطلاع على بعض المشاريع الشبابية في دولة الكويت ".

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان وصل الى الكويت مساء الثلاثاء يرافقه رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي تلبية لدعوة من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب سلمان صباح سالم الحمود الصباح لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في المجال الرياضي والشبابي بين البلدين.انتهى

اخبار ذات الصلة