• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 12:36:34
{بغداد : الفرات نيوز} تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى بطولة "نحو التألق" لمنتخبات الجمهورية بألعاب القوى للرجال والنساء يومي الجمعة والسبت المقبلين على ملعبي الشعب الدولي وكلية التربية الرياضية في جامعة بغداد بمنطقة الجادرية .
وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في الوزارة علي ابو الشون في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان " الوزارة وضمن سعيها للاهتمام بالالعاب الفردية صاحبة الانجازات ، شرعت وفي ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لدعم الانشطة الرياضية في اقامة هذه البطولة ، موضحا ان مشاركة جميع المحافظات في هذا المهرجان الرياضي سيضفي عليه نتائج مميزة نسعى من خلالها الى تنشيط فعاليات عروس الالعاب ، اذ لدينا خامات قادرة على الوقوف فوق منصات التتويج ورفع اسم العراق عاليا في البطولات الخارجية " .
واضاف ابو الشون ان " الوزارة هيأت مستلزمات انجاح هذا الحدث الرياضي وستواصل دعمها لجميع الفعاليات الرياضية ومن بينها الاتحادات التي لديها حضور فاعل في الاستحقاقات الخارجية ، اذ نطمح الى مساعدة الاتحادات الرياضية في سبيل الحصول على الاوسمة والمراكز المتقدمة في البطولات الخارجية " .
واوضح ان " المؤتمر الفني للبطولة سيقام يوم الخميس المقبل ، فيما تقام المنافسات يومي الجمعة والسبت المقبلين والدعوة عامة للجميع لحضور هذه الفعاليات ، اذ تم تخصيص ملعب الشعب الدولي لفعاليات الاركاض والقفز والوثب والرمي ، وملعب كلية التربية الرياضية في الجادرية لفعالية رمي المطرقة ، وان البطولة ستشارك فيها كافة المحافظات " .
واوضح ان " كل وفد رياضي سيتألف من 26 شخصا من بينهم 21 رياضيا ورياضية ، وتم تخصيص 21 فعالية للرجال و 17 للنساء وبواقع 468 مشارك ومشاركة ، كما ستتم الاستعانة بحكام دوليين ومتطوعين لادارة المنافسات وخصصت الوزارة للمنتخبات الفائزة كؤوسا ، فضلا عن الاوسمة الذهبية والفضية والبرونزية لاصحاب المراكز الثلاثة الاولى في كل فعالية ولكلا الجنسين " . انتهى ك ح

اخبار ذات الصلة