• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 12:30:50
{بغداد: الفرات نيوز} بحضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اقامت حركة وحدة شباب العراق ومنظمات المجتمع اليوم السبت مهرجان "يوم الشباب العراقي" لدعم القوات الامنية والحشد الشعبي .
واكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان خلال كلمته في المهرجان ان " العراق يفتخر ان لديه هكذا شباب واعٍ ومثقف ، وهو ما جعل الاعداء يعجزون عن النيل منه " .
واضاف ان الشباب يقاتلون اليوم بساحات الجهاد ضد قوى الكفر والارهاب ، والشباب يبنون البلد وينهضون به وهم الدعامة الاساسية التي يستند عليها البلد ، فليس شرطا ان يكون الشباب بحزب سياسي او مسؤول بوزارة او مؤسسة ؛ لكي يقدم خدمة لبلده انما يستطيع الشباب تقديم خدمة لوطنهم من اي موقع كان ، كأن يكون مقاتلا في جبهات القتال ويدافع عن الارض والعرض او طبيبا او مهندسا اورياضيا او عاملا بسيطا فكل شخص يقدم خدمة من مكانه .
واثنى عبطان على الجهود المبذولة بإقامة المهرجان باليوم العراقي للشباب ، داعيا شباب العراق للوقوف بخندق واحد ضد الهجمة الشرسة ونبذ اي خلاف او اختلاف بسبب القومية او المذهب ، مشيرا الى ان القتال ضد داعش يبين المعدن الحقيقي للشاب العراقي من خلال تصديه لهذه الهجمة سواء في ساحات القتال او حملات الدعم والتبرع بالدم حتى ذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب شاركوا بحملات التبرع بالدم ، وهذا موقف قد لا نشاهده سوى في بلدنا الرائع العراق .
من جانبها بينت عضو مجلس محافظة بغداد فاطمة الحسني ان وزارة الشباب والرياضة تتبنى جميع قضايا الشباب بعد ان كانت في السابق ترعى الرياضة فقط ، فإننا نجدها اليوم راعية لجميع الانشطة الشبابية وحريصة على تنمية مواهبهم ودعمهم بجميع المجالات وهذا امر رائع سينمي في الشباب روح الابداع ومواصلة الطريق نحو النجاح بعد ان وجدوا ان هناك من يرعاهم ويأخذ بيدهم ؛ لكي ترى ابداعاتهم طريق النور . انتهى ح





اخبار ذات الصلة