• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 14:26:00
{بغداد: الفرات نيوز} اكملت وزارة الشباب والرياضة تحضيراتها لإقامة المهرجان الرياضي الكبير {لعيون العراق ندحر الارهاب} ، الذي يقام يوم السادس من شهر نيسان الجاري بمناسبة يوم الرياضة العراقي .
وقال مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة حسن الحسناوي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " الاحتفال بيوم الرياضة العراقي جاء في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، ويأتي متزامنا مع انتصارات جيشنا الباسل وابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية ضد عصابات داعش ، وتحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من رجس الارهابيين " .
واضاف ان الوزارة عقدت اكثر من اجتماع ولقاء مع المؤسسات الرياضية واللجنتين الاولمبية ، والباراولمبية وجامعة بغداد ، ومنظمات المجتمع المدني .
واضاف ان " الوزارة وجهت دعوات الى مجلس الوزراء ومجلس النواب ، ونجوم الرياضة والفن والثقافة وكبار السن ، والابطال وكليات التربية الرياضية في الجادرية والتربية الرياضية للبنات ؛ وذلك لتفعيل هذا اليوم الرياضي باعتباره يوما عالميا وان العراق جزء من هذا العالم " .
واكد الحسناوي ان وزير الشباب والرياضة طلب من وزير التربية ان يتم تخصيص الدقائق الاولى من الدوام الرسمي في المدارس للاحتفال بهذه المناسبة الكبيرة يوم الاثنين المقبل .
وبين ان الركضة الجماهيرية المفتوحة ستنطلق في شارع ابو نؤاس قرب جسر الجمهورية حتى ملعب الكرادة بمشاركة كبيرة لجميع اطياف الشعب العراقي .
كما سيشارك موظفو الوزارة بحسب البيان في الكرنفال من خلال ارتداء الزي الرياضي ، وتم التنسيق بين مديريات الشباب والرياضة في الكرخ والرصافة ومدينة الصدر مع الاشراف التربوي في وزارة التربية ؛ من اجل انجاح المهرجان الكبير الذي سيتضمن فعاليات بالقفز بالمظلات والدراجات النارية ، وايضا الاستعانة بجهد وزارة الدفاع في الاسهام في اخراج الكرنفال بحلة قشيبة تسر الناظر . انتهى ح

اخبار ذات الصلة