• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 11:18:22
{بغداد : الفرات نيوز} دعا وزير الرياضة والشباب ، عبد الحسين عبطان الى " اقامة المرحلة الاخيرة لدوري الكرة على ملعبي الشعب والبصرة ليلا وتبديل ارضية ملعب الشعب بعد انتهاء الدوري مباشرة ".
وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الجمعة انها " دعت الاتحاد العراقي لكرة القدم الى إقامة المرحلة الاخيرة من دوري الكرة الممتاز في بغداد والبصرة ، حيث تستعد حاليا لتهيئة الملعبين بما يضمن نجاح اقامة المباريات بحضور جماهيري كبير".

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان " الوزارة تدعو الاتحاد الى اقامة مباريات احدى المجموعتين في ملعب المدينة الرياضية بالبصرة بعد ان انهت بعض المتعلقات مع الشركة المنفذة، على ان يستضيف ملعب الشعب الدولي المجموعة الثانية ".

واوضح ان "ادارة ملعب الشعب الدولي ودائرة التربية البدنية والكوادر الهندسية تعمل بشكل متواصل في اعداد ملعب الشعب لاستضافة المباريات ليلا"، مؤكدا ان "اعتبارا من مطلع هذا الاسبوع سيشرف شخصيا على انارة ملعب الشعب وتجريبه لعدة ايام للتاكد منها وادامة مولدات الكهرباء فيه ليتسنى لجماهيرنا الرياضية الحضور مساء لمتابعة المباريات ".

وذكرالى ان " كوادر الوزارة تعمل ايضا بذات الجهد من اجل استضافة المباريات في الملعب الكبير بالمدينة الرياضية."

ولفت عبطان الى ان " اقامة المباريات على ملعبي بغداد والبصرة بمثابة رسالة صريحة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} بقدرة العراق على استضافة المباريات الودية والرسمية والضغط باتجاه رفع الحظر عن ملاعبنا، والتي بالتاكيد ستكون جهودا مشتركة مع اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة."

من جهة اخرى اكد ان الوزارة تفاوضت مع احدى الشركات الهندسية المتخصصة من اجل تبديل ارضية ملعب الشعب الدولي بالكامل بعد انتهاء دوري الكرة مباشرة ، واجراء عدة اعمال للملعب ومحيطه ليكون واجهة رياضية حضارية للعاصمة بغداد ".انتهى

اخبار ذات الصلة