• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 07:00:30
{بغداد: الفرات نيوز} دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، جميع الحكومات المحلية ، الى تقديم الدعم المطلوب الى الاندية الواقعة ضمن رقعها الجغرافية، كجزء من مسؤوليتها في النهوض بالواقع الرياضي بالمحافظة وتطوير انديتها.
واكد عبطان في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} ان " البلد يمر بازمة مالية خانقة وان الحكومات المحلية باستطاعتها دعم الاندية من خلال ما متوفر لديها من ايرادات غير حكومية حيث يمكن تخصيص جانب منه للاندية الرياضية ".

ودعا الوزير "الدوائر الخدمية في المحافظات كالبلدية والكهرباء والماء والمجاري والزراعة الى تقديم خدماتها هي الاخرى الى الاندية عن طريق إجراء اعمال الصيانة لملاعبها وقاعاتها فيما يتعلق بصيانة الكهرباء والماء والمجاري وادامة ارضيات الملاعب وزراعة المساحات المتوفرة فيها وبما يظهرها بالمظهر اللائق كواجهة رياضية للمحافظة".

وشدد على ان " الوزارة تسعى الى تطوير ملاعب الاندية بالتعاون مع الحكومات المحلية التي نأمل منها تطوير تلك الملاعب بحيث يتسنى اقامة المباريات فيها واستقطاب اكبر عدد ممكن من الجمهور الرياضي ومساعدة الوزارة والمؤسسات الرياضية الاخرى الساعية الى رفع الحظر عن الملاعب وهي مسؤولية مشتركة وتتطلب جهد كل المؤسسات الحكومية المعنية ".

من جهة اخرى وجه وزير الشباب والرياضة الاندية الرياضية الى التخطيط وترشيد النفقات واستثمار مواردها بطريقة صحيحة والشروع بالتخطيط السليم لادارة رياضتها ومواردها بالطريقة المثلى بما تنعكس فائدتها على الرياضيين والشباب عموما.انتهى

اخبار ذات الصلة