• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 09:48:08
{بغداد : الفرات نيوز} تستعد وزارة الشباب والرياضة لاقامة اكبر بطولة لكرة الطاولة بالعراق بالتنسيق مع اتحاد اللعبة ، على ان تقام البطولة في شهر حزيران المقبل في العاصمة بغداد وبمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة من مختلف الاعمار .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عقد اجتماعا مع رئيس اتحاد كرة الطاولة كاظم خزعل بحضور وكيل الوزارة عصام الديوان ، ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي الدكتور اكرم نعيم ، ومدير مركز الموهبة الرياضية الدكتور علاء عبد القادر وعدد من اعضاء الاتحاد ، وتمت خلال الاجتماع مناقشة التحضيرات اللازمة لاقامة البطولة الكبرى لكرة الطاولة في بغداد وبمشاركة واسعة للاعبين من كلا الجنسين ، حيث ستوفر الوزارة وسائل النقل والمبيت والمستلزمات الاخرى " .
واعرب عبطان بحسب البيان عن امله بنجاح البطولة وتحقق فائدتها المرجوة ، مبينا ان الوزارة سبق وان اقامت بطولة الجمهورية لالعاب القوى بمشاركة واسعة للاعبين من جميع محافظات العراق بما فيها محافظات اقليم كردستان .
ولفت الى ان " الوزارة تحضّر لاقامة بطولات كبرى لالعاب مختلفة ، وان لاتقتصر اقامتها على العاصمة بغداد بل ستشهد عدة محافظات احتضان البطولات ، داعيا اتحاد اللعبة تسخير امكانياتهم من اجل ضمان نجاح بطولة العراق " .
ووجه عبطان مسؤولي الوزارة بالتهيئة من الان لحجز الفنادق والتنسيق مع عدة جهات لرعاية البطولة ، مناشدا وسائل الاعلام بالتعاون مع جهد الوزارة واتحاد الطاولة ، حيث تسعى الوزارة الى تنشيط الالعاب الرياضية المختلفة غير كرة القدم والتي يمكن من خلالها ايضا استكشاف طاقات ومواهب يمكن صقلها وتطويرها لتحقيق الانجازات على المستوى العربي والقاري ، مشيرا الى ان الوزارة تهدف ايضا الى بعث رسائل ايجابية تؤكد قدرة العراق على اقامة البطولات وتنظيمها وهي خطوة لاقامة بطولات على مستوى اكبر " .
وقال البيان " من جهته اعرب رئيس اتحاد كرة الطاولة كاظم خزعل عن سعادته للتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة ودعمها للعبة كرة الطاولة ، مؤكدا ان جميع اعضاء الاتحاد سيستنفرون جهودهم من الان للتحضير للبطولة وسيعمل على تهيئة اللجان التحكيمية مجانا وكذلك اللجان الفنية الخاصة ، لافتا الى ان بطولة العراق الكبرى لكرة الطاولة ستكون اكبر بطولة تنظم في العراق وتشهد مشاركة جميع محافظات العراق " . انتهى ح



اخبار ذات الصلة