• Tuesday 21 May 2024
  • 2024/05/21 04:44:40
{بغداد: الفرات نيوز} بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود اهم القضايا ، التي تخص الشأن الكروي العراقي ومسألة رفع الحظر عن الملاعب العراقية .
وأكد عبطان خلال اللقاء بحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت {الفرات نيوز} اليوم " على أهمية الاستمرار بحملة المطالبة برفع الحظر عن الملاعب العراقية ، واعتبارها قضية لها اهمية قصوى لدى الرياضيين وفي جميع الفعاليات الرياضية وضرورة رفع شعار يؤكد على هذا الموضوع ، و أهمية توحيد الرؤى وآلية الخطاب وبرنامج الملف العراقي التي سيتم طرحه اثناء اللقاء المرتقب مع رئيس الاتحاد الدولي فيفا جوزيف بلاتر في مقر الاتحاد في سويسرا مطلع الشهر المقبل فيما يخص رفع الحظر " .

واشار البيان الى ان الجانبين تداولا ايضا موضوعة اقامة المرحلة النهائية لدوري الكرة الممتاز ، حيث اكد عبطان اهمية اختيار الملاعب التي تتوفر فيها الشروط التي تساهم في إرسال رسالة طيبة الى الاتحاد الدولي بهدف رفع الحظر عن الملاعب العراقية .
وكذلك تم التباحث بحسب البيان في اختيار مكان اقامة مباريات المنتخب الوطني في تصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة في روسيا وبطولة امم آسيا في الامارات العربية ، وتم التأكيد على ضرورة العمل على ان يكون العراق هو المكان الانسب بعد ان تثمر جهود الجميع لرفع الحظر عن الملاعب العراقية او ان يتم اختيار ملاعب الدولة المناسبة ، التي تضمن وتسهل عملية يضمن حضور الجمهور العراقي من دون اي عقبات او مشاكل في حالة تأخر رفع الحظر عن الملاعب العراقية .
من جانبه أعرب رئيس اتحاد الكرة عن ارتياحه للتعاون الكبير والدعم المتواصل الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة للكرة العراقية بشخص وزيرها عبد الحسين عبطان وصفاء الاجواء التي تسود العلاقة بين المؤسسات الرياضية كافة ، ما اعطى صورة طيبة للجميع واسهم في دعم مطالب العراق من قبل العديد من الدول . انتهى ح

اخبار ذات الصلة