• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 07:27:19
{بغداد: الفرات نيوز} اتفق العراق واليابان على توقيع اتفاقية تعاون رياضي تتضمن دعم الجهود التي يبذلها الطرفان في المحافل الرياضية الآسيوية والدولية من أجل الارتقاء بالرياضة في البلدين الى مستويات متقدمة من الناحيتين الفنية والادارية الى جانب تطوير البنى التحتية والمنشآت الرياضية .
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " ذلك جاء خلال اللقاء المشترك الذي عقده الجانبان على هامش الجولة الميدانية التي قام بها السفير الياباني في العراق كازويا ناشيدا برفقة مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة اكرم نعيم والمشرف على المركز الوطني للموهبة الرياضية علاء عبد القادر والتي شملت الاطلاع على القاعات الرياضية لمركز الموهبة الرياضية في المدينة الشبابية وملعب الشعب الدولي".
واكد نعيم بحسب البيان رغبة العراق في الاستفادة من الخبرة والتجربة اليابانية بمختلف المجالات التي تهم الرياضة والرياضيين بمختلف الالعاب الى جانب اسناد العراق بمسعاه المتضمن رفع الحظر المفروض على الرياضة العراقية فضلا عن سعيه لتوقيع بروتوكول مشترك ينظم العلاقة الرياضية بين العراق واليابان بما يفيد الجانبين ويؤمن تحقيق نتائج ايجابية خلال المشاركات المقبلة للرياضيين في كلا البلدين".
واضاف البيان ان " السفير الياباني ابدى اعجابه بتجربة المركز الوطني للموهبة الرياضية ومساهمته ببناء جيل رياضي مميز من خلال الاعتماد على منهج علمي مدروس ، معلنا عن رغبته بحضور احدى مباريات دوري الكرة للمساهمة برفع الحظر عن الملاعب العراقية".
وبين "ان الجانبين استعرضا تطور الرياضة في العراق واهتمام الحكومة العراقية بالرياضيين والانجازات التي حققوها وعبروا عن استعدادهم لتقديم كافة انواع الدعم للرياضة العراقية".انتهى

اخبار ذات الصلة