• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:15:23



{بغداد:الفرات نيوز} طالب نائب عن ائتلاف دولة القانون جواد البزوني دولة الكويت ان تتعامل مع العراق كأفضل شريك ومعين في المنطقة والابتعاد عن عمليات الاستفزاز التي تقوم بها.
وقال البزوني في تصريح خص به وكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس ان" على الكويت ان تتعامل مع العراق كأفضل شريك ومعين لها في المنطقة في وقت الذي يحاول جيرانها الاخرون اثارة الفتنة واسقاط الحكومة لمصلحة المتشددين".
وبين ان" الكويت قررت في الاونة الاخيرة دخول المتشددين لمجلس الامة الكويتي واحتلاله والمطالبة بأسقاط الحكومة وتنحي رئيس الوزراء عن حكمه"، مؤكدا ان "المتشددين هم من يثيرون الخلاف دائما مع العراق لانهم مسنودون من الجانب السعودي".
واوضح ان" النظام الكويتي هو نظام معتدل ومقبول في المنطقة"، مشيرا الى ان" المتشددين يحاولون اسقاط النظام الكويتي بناء على طلب السعودية".
ودعا دولة الكويت الى "الابتعاد عن عمليات الاستفزاز التي تقوم بها من خلال بناء ميناء مبارك والتجاوز على  الحدود العراقية وعلى الصيادين ايضا"،مبينا ان" العراق يعتبر الشريك الاقوى الذي سيقف الى جانب الكويت في المحن وخاصة في المرحلة القادمة".
وكان مصدر نيابي كويتي اكد قبل يومينعن وجود اقتحام مبنى البرلمان الكويتي وتسيير التظاهرات في العاصمة وهي تهتف بسقوط رئيس الحكومة، هو جزء من مخطط خطير ينفذه نواب التيار الوهابي في الكويت بايعاز من السعودية.انتهى1.

اخبار ذات الصلة