• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 06:44:46
{بغداد:الفرات نيوز} أعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عن أطلاق الوزارة قريبا مشروع الـ 2000 كرة متنوعة ستوزع على المدارس في المحافظات عن طريق مديريات الشباب والرياضة بالتعاون مع مديريات التربية هناك.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه أن" المشروع يهدف إلى دعم الرياضة المدرسية وتشجيع المدارس على الاهتمام بدرس الرياضة وحثها على اكتشاف المواهب الرياضية"، لافتا إلى أن" الكرات هي لالعاب مختلفة القدم والسلة والطائرة واليد وخماسي القدم ، حيث تحرص الوزارة على ان يكون اهتمام المدارس بمختلف الألعاب الرياضية دون اقتصارها على كرة القدم فقط ".
وجدد عبطان" دعم وزارة الشباب والرياضة للرياضة المدرسية التي تعد قاعدة الارتكاز للرياضة ومستقبل رياضة الانجاز في العراق"، داعيا وزارة التربية ومديرياتها وإدارات المدارس إلى "الاهتمام بدرس الرياضة واعتباره حصة مدرسية مهمة شأنها شأن المواد الدراسية الاخرى وعدم اهمالها لاي سبب من الاسباب"، متمنيا على "ادارات المدارس ومعلمي ومدرسي الرياضة الى استثمار العطلة الصيفية بعد شهر او اكثر لاعداد منهاج خاص لدرس الرياضة بالتعاون مع مديرية الرياضة المدرسية في وزارة التربية ".
وشدد عبطان على "دعم الوزارة للفرق والمنتخبات المدرسية عبر التعاون والتنسيق المسبق من قبل مديرية الرياضة المدرسية فيما يتعلق بتوفير المنشآت الرياضية.انتهى

اخبار ذات الصلة