• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 18:51:18
 

{بغداد : الفرات نيوز} دعا نائب عن ائتلاف دولة القانون، الى ان تكون المرحلة المقبلة من عمر مجلس النواب مخصصة لتشريع القوانين التي تهم المواطن والداعمة لعمل لحكومة .
وقال محمد سعدون الصيهود، في بيان نقله مكتبه الاعلامي، تلقت {وكالة الفرات نيوز} اليوم الخميس نسخة منه ان "السجالات الدائرة بين الكتل السياسية يجب ان لاتكون حاضرة داخل عمل مجلس النواب كون المجلس ليس لجهة معينة وانما هو من صنع الشعب الذي اختار اعضائه بانتخابات اثبت من خلالها للعالم انه شعب يحب الخير لبلده ويريد الديمقراطية طريقا له".
واضاف الصيهود ان "المرحلة المقبلة من عمر مجلس النواب يجب ان تخصص لتشريع القوانين الداعمة للحكومة كقانون تعديل رواتب موظفي الدولة والتقاعد والضمان الاجتماعي وقانون النفط والغاز وقانون توضيح صلاحيات مجالس المحافظات التي مازال بعضها مثار بحث ونقاش داخل المجلس".
واشار النائب عن دولة القانون الى ان "القوانين التي تهم المواطن هي مايجب ان تكون لها الاولوية في التشريع وهي في ذات الوقت ستكون داعمة لنجاح عمل مجلس النواب ولهذا على الكتل ترك خلافاتها جانبا والعمل على تشريع ما يخدم الوطن والمواطن الذي يريد من ممثليه ان يكونوا بمستوى طموحاته واماله".
يذكر ان مجلس النواب بدأ فصله التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية يوم الاحد الماضي بعد عطلة استمرت 40 يوما.انتهى

اخبار ذات الصلة