• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 06:24:50
{بغداد:الفرات نيوز} تشكل العراق والكويت لتوقيع وتنفيذمذكرة تعاون شبابي بين البلدين في غضون ، اسبوعين للنهوض بالواقع الشبابي للبلدين.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء ان " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان التقى مع الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي على هامش اجتماعات وزارة الشباب والرياضة العرب المنعقد في مقر الجامعة العربية في القاهرة".

واكد عبطان بحسب البيان على ضرورة عمق العلاقات العراقية الكويتية وسعي الحكومة العراقية على تعزيزها وادامتها بما يضمن تطويرها بين البلدين الشقيقين.

كما واعرب وزير الشباب والرياضة "عن دعم العراق الكامل لرئاسة دولة الكويت الشقيقة للمجلس الوزاري للشباب والرياضة العربي ومؤازرته للعمل العربي المشترك في مجال الشباب والرياضة ".

وتابع البيان ان " تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لتوقيع وتفعيل مذكرة تفاهم وتعاون بين البلدين في غضون الاسبوعين المقبلين لتعزيز التعاون في المجالات الشبابية والرياضية بين البلدين ".

من جهته نقل الشيخ سلمان الصباح تقدير دولة الكويت وحرص قيادتها السياسية على تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في كافة المجالات خاصة في المجالين الشبابي والرياضي.

يذكر ان اللقاء جاء استكمالا لمباحثات عقدت في الكويت الشهر الماضي خلال زيارة قام بها وفد من وزارة الشباب والرياضة الى الدولة الشقيقة الشهر الماضي.انتهى

اخبار ذات الصلة