• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 18:55:01

 

{بغداد:الفرات نيوز} قال النائب عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي ان" المرجعية الدينية تتحسس معاناة الجماهير والمواطن العراقي من خلال معاناته في نقص الخدمات والضعف في مفاصل الدولة مما شكل عبئا كبيرا على المرجعية".
واضاف الزاملي في تصريح خص به وكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس انه" كان من المفترض ان تقوم الحكومة بواجباتها ودورها في خدمة للمواطن"، مشيرا الى ان" الصرعات السياسية والحزبية ووجود الاحتلال الامريكي اخرت الكثير من المشاريع المهمة".
واوضح ان" ميزانية العام المقبل ستقر خلال الفترة المقبلة على الحكومة والبرلمان تفعيل دورها الرقابي من اجل الحفاظ على الاموال العامة وعدم ذهابها الى جيوب المفسدين".
وبين الزاملي ان" هناك اخفاقا واضحا من قبل الحكومة المركزية والحكومات المحلية بسبب الصرعات السياسية والسجالات وعمليات التسقيط كل هذا ادى بالنتيجة الى انشغال الحكومة عن مهامها وواجباتها تجاه المواطن العراقي وهذا بالتأكيد ولد استياء لدى المرجعية والشعب العراقي".
وتأمل ان" تحل بعض هذه المشاكل من خلال جلسات التحاور وان تصب جميع الجهود والتعاون بين الكتل من خلال توفير الخدمات وتنفيذ المشاريع والقضاء على الفساد المتفشي في دوائر الدولة".
واكد الزاملي ان" المرجعية لم ترفع دعمها للحكومة، لكن في حال رفع المرجعية دعمها سوف تؤثر على وضع الحكومة سياسيا  وجماهيريا لان المرجعية لها صدى واسع في الشارع العراقي والجماهير العراقية تكن كل التقدير والاحترام لها".
واعلنت المرجعية الدينية اليوم من خلال مؤتمر المبلغين والمبلغات في النجف الاشرف عن عدم رضاها على اداء الحكومة المركزية والحكومات المحلية بسبب انتشار الفساد في دوائر الدولة  والتبذير والاختلاس في الاموال العامة والرؤوس الفاسدة المتفشية بكل اروقة الدولة وسعي الجهات في نشر الفساد الخلقي بات واضحا.انتهى1.

اخبار ذات الصلة