• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 21:00:48
{دولية:الفرات نيوز} بدأ اجتماع ثلاثي بين مساعدي وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ، ومجيد تخت روانجي ، وبين نظيرتهما الأميركية ويندي شيرمن ، ومساعدة منسقة السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي هيلغا اشميث ، وذلك ضمن الجهود الهادفة لصياغة خطة العمل المشترك .
وانطلق الاجتماع اليوم الخميس بتمام الساعة 9:00 بتوقيت فيينا { 11:30 بتوقيت طهران} .
ومن المقرر أن يلتحق المدراء السياسيون لمجموعة 5+1 في المفاوضات غدا الجمعة .
يشار الى أن " جولة المفاوضات النووية انطلقت يوم الثلاثاء لاستكمال عملية صياغة خطة العمل المشترك { الاتفاق النووي الشامل } بين ايران ومجموعة 5+1 { الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الامن الدولي والمانيا} " .
وكان كبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي قال لدى وصوله الى فيينا ، وردا على سؤال حول النسبة التي تم انجازها ، قال " لا يمكننا اعلان نسبة مئوية لما تم انجازه ، وعلى اي حال اننا لدينا نص تم الاتفاق على نسبة ملحوظة منه ، بل على جميع عباراته ولكن بقي قسم مازال موضع خلاف بين الجانبين " .
وتابع انه " في بعض المقاطع هناك خلاف حول عبارة واحدة ، بل وفي بعض المقاطع هناك خلاف حول جملة واحدة فيما نجد في بعض الاماكن ، ان كل العبارة هي محل خلاف ولكننا تمكنا لحد الان من انجاز قسم ملحوظ من النص ، معربا عن امله بأن نتوصل إلى استنتاجات كلية نهائية قبل نهاية حزيران/يونيو " .
وأوضح بأن " هناك عوامل مختلفة داخل غرف المفاوضات وخارجها بإمكانها ان تعرقل العمل ، ولكننا نتصدى لكل هذه العوامل بشكل متزامن ونواصل المفاوضات ، ونأمل بشكل كبير في ان نتوصل الى الاتفاق حتى قبل الموعد المقرر " . انتهى ح

اخبار ذات الصلة