• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 17:54:10
{دولية:الفرات نيوز} اكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان بان مكافحة الإرهاب تتطلب تضافر جهود جميع الدول"، لافتا إلى أن" بعض الدول عرّضت امن المنطقة للخطر من خلال استخدام الإرهاب كأداة.
جاء ذلك خلال استقبال امير عبداللهيان لمساعد وزير خارجية تشيلي "الفريدو لابه فيا" في طهران ، حيث بحث الجانبان بشان العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية.
وأشار مساعد الخارجية الإيرانية إلى التعاون الجيد بين البلدين والمواقف الايجابية والمتوازنة لتشيلي في دعم الشعبين المظلومين الفلسطيني واليمني وقال، للأسف انه وبعد ظهور الصحوة الإسلامية في العالم العربي، لم يكن سلوك بعض اللاعبين بناءا تجاه تطورات المنطقة والمطالب المحقة للشعوب وما يدعو للأسف أكثر هو استغلالهم الإرهاب لتعريض امن واستقرار المنطقة للخطر".
من جانبه رحب المساعد السياسي لوزير خارجية تشيلي بالمشاورات الإقليمية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال، ان" ايران تحظى بدور بارز في ارساء الاستقرار وحفظ الامن في المنطقة ".
وبين ان" بلاده تؤكد على حل وتسوية الخلافات سلميا وعدم استخدام القوة وتدعو للجوء إلى الحوار السياسي تجاه تطورات المنطقة والشرق الأوسط.انتهى

اخبار ذات الصلة