• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 06:54:09
{دولية:الفرات نيوز} تستأنف الجمهورية الاسلامية ايران محادثاتها النووية في جولة جديدة من المفاوضات في فيينا لصياغة نص البرنامج الشامل المشترك.
وافادت وكالة {ارنا} الايرانية اليوم ان" مساعدي وزیر الخارجیة الایراني عباس عراقجي ومجید تخت روانجي سيبدأن ،الیوم الاربعاء، وللمرة الرابعة خلال شهر واحد، جولة جدیدة من المفاوضات في فیینا لصیاغة نص البرنامج الشامل للإجراء المشترك حول الملف النووي".

وهذه الجولة من المفاوضات ستنطلق الیوم وتستمر الی 22 من الشهر الجاري، وتختلف هذه الجولة من المفاوضات عن سابقاتها في عدم مشارکة مساعدي خارجیة دول مجموعة 5+1 .

واجری عباس عراقجي ومجید تخت روانجي مساعدا وزیر الخارجیة الایراني خلال الشهر الماضي، ثلاث جولات من المفاوضات مع هیلغا اشمیت مساعدة منسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الاوروبي لیتم الوصول إلی نصاب مقبول من بین الهلالین.

وکانت الجولة السابقة من المفاوضات النوویة قد عقد یوم الثلاثاء الماضي في العاصمة النمساویة فیینا بین مساعدي الخارجیة الایرانیة عباس عراقجی ومجید تخت روانجی و مساعدة منسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الاوروبي هیلغا شمیت التي تنوب ایضا عن دول مجموعة 5+1، وبالتزامن مع ذلك جرت مفاوضات علی مستوی الخبراء بین الطرفین.انتهى

اخبار ذات الصلة