• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 10:45:51

 
{بغداد: الفرات نيوز} أكد النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون أن انتقادات المرجعية الدينية للحكومة المركزية والحكومات المحلية سوف تأخذ بنظر الاعتبار لدى الكتل السياسية.
وعزا السعدون اسباب ذلك في تصريح خص به وكالة {الفرات نيوز} اليوم الى" قيمة قرار المرجعية من الناحية القانونية والاجتماعية لدى الكتل السياسية والشارع العراقي، فعندما تطالب المرجعيات الدينية بتصحيح المسار الحكومي سواء في المحافظات او في الحكومة فأن عليهم جميعا أن يتنبهوا لقرارات المرجعية".
وقال إن" المرجعية الدينية لديها اطلاع كامل على سياسة الدولة سواء كانت من قبل الحكومة المركزية او الحكومات المحلية من خلال تقديم شكاوي المواطنين إليها".
وبين السعدون أن" الكثير من المواطنين العراقيين انتقدوا الحكومة في اداء مهامها من حيث الخدمات وتوفير الماء والكهرباء، لذا رأت المرجعية  وجوب تنبيه الحكومة والحكومات المحلية حول ادائهم في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين لأنها دون المستوى المطلوب".
ودعا الحكومة المركزية والحكومات المحلية الى" تصحيح مسارها من خلال تقديم الخدمات والقضاء على الارهاب والسيطرة على الخروقات الامنية".
واعلنت المرجعية الدينية من خلال مؤتمر المبلغين والمبلغات في النجف الاشرف عن عدم رضاها على اداء الحكومة المركزية والحكومات المحلية سبب انتشار الفساد في دوائر الدولة  والتبذير والاختلاس في الاموال العامة والرؤوس الفاسدة المتفشية بكل اروقة الحكومة وسعي بعض الجهات الى نشر الفساد الخلقي بات واضحا.انتهى1 م

اخبار ذات الصلة