• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 13:19:48
{بغداد: الفرات نيوز} اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة وبالتنسيق مع اتحاد الكرة ستحتضن عدة بطولات بعد المباراة الودية مع المنتخب السوري المقرر اقامتها في 27 حزيران المقبل .
واضاف عبطان في بيان تلقت {الفرات نيوز} اليوم نسخة منه ، ان " البطولات ستشارك فيها ما بين 4-6 فرق عربية واسلامية او آسيوية تقام على ملعب المدينة الرياضية بالبصرة ، مبينا ان الوزارة ستعد ملاكاتها اعدادا جيدا لاقامة البطولات بالتعاون مع اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية " .
وبين عبطان ان اقامة مثل هذه البطولات في البصرة ستزيد من خبرات عاملينا ، كما تنعكس فائدتها على الحكام والمدربين ، اضافة الى ما تشكله من فائدة اقتصادية لشباب المحافظة .
وفي السياق ذاته اكد وزير الشباب والرياضة انه تباحث مع اتحاد الكرة لإقامة دوري الفئات العمرية في العام المقبل ، وستتحمل الوزارة جانبا من نفقات الحكام وتصرف من الفرص الاستثمارية وواردات ملاعبها ، مشددا على اهمية دوري الفئات العمرية في اكتشاف المواهب ومنحهم الفرصة ؛ لاثبات جدارتهم في مجال اللعبة .
ووجه عبطان بإقامة بطولات كروية للنساء ، داعيا الاندية الى الاهتمام بالفرق النسوية التي لديها وايلائها الرعاية المطلوبة ، كما دعا اندية الفتاة الى المشاركة الفاعلة في هذه البطولات وتهيئة فرقها الكروية ، واعدادها بما يسهم في تطوير جانب من الرياضة النسوية . انتهى ح

اخبار ذات الصلة