• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:00:16

{بغداد: الفرات نيوز}دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم الى الوقوف بوجه كل المحاولات التي تسعى الى مصادرة الجهود التي بذلت من اجل بناء العراق الجديد.
وقال في رسالة شكر جوابية بعثها الى رئيس الجمهورية جلال طالباني:" تلقينا بمزيد الاعتزاز والسرور رسالتكم الأخوية الصادقة بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لتأسيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ، وتوقفنا عند مضامينها الكبيرة واستذكاركم لتاريخ نضالنا المشترك ضد الدكتاتورية، وإسهاماتنا المستمرة في بناء قاعدة عريضة صلبة من كل القوى العراقية المخلصة لبناء العراق الجديد، العراق القائم على أساس احترام حقوق الإنسان وإرادته وحقوقه في العيش حراً كريما".
واضاف :" إننا اليوم ننظر إلى هذا التاريخ المشترك الذي صنعتموه بالاشتراك مع قائد مسيرتنا آية الله العظمى شهيد المحراب السيد محمد باقر الحكيم، ومن بعده عزيز العراق السيد عبد العزيز الحكيم، بالكثير من الاعتزاز والاحترام والتقدير، لأنه لم يكن تاريخا شخصيا مشرقا وحسب، وانما هو تاريخ نضال شعبنا العراقي الذي نهض من اجل أن ينال حريته ويستعيد كرامته التي حاول مصادرتها نظام الطغيان والاستبداد".
واشار السيد عمار الحكيم :"إننا نتطلع إلى المزيد من التلاحم والتعاون المشترك معكم في بناء العراق الجديد، العراق الاتحادي، الديمقراطي الذي قدمنا الكثير من التضحيات معا من اجل صنعه وبنائه".
وتابع إننا" اليوم يا سيادة الرئيس، والأخ الصديق، نقف أمام تحديات كبيرة تواجهنا ونحن نعمل معا من اجل تحقيق الأهداف التي ضحى من اجلها شهيد المحراب بحياته وتابعها عزيز العراق حتى آخر لحظة من حياته، وعملتم انتم من اجلها كل هذه العقود الطويلة من الزمن، وهي بناء العراق القوي المتصالح مع نفسه وجيرانه والعالم، العراق التعدّدي الدستوري، وهي تحديات تحتّم علينا الوقوف بوجه كل المحاولات التي تسعى إلى مصادرة كل الجهود التي بذلت من اجل تحقيق تلك الأهداف السامية".
وبين السيد عمار الحكيم :"إننا لا نشكّ لحظة في قدرتكم على الدفاع عن كل تلك الأهداف السامية، وهي أهداف تشكل ضمانة لبناء العراق الجديد على أسس متينة وقوية، تحقق العدل، وترسّخ مبدأ الشراكة الحقيقية، وتبعدنا جميعا من الوقوع في أخطاء العهود السابقة التي صنعت المآسي وأذاقت شعبنا الويلات تلو الويلات".
وكان المجلس الاعلى الاسلامي اقام احتفالية مهيبة بمناسبة الذكرى 29 لتاسيسه وحضرها جمع غفير من انصار المجلس الاعلى في 12 محافظة.انتهى

اخبار ذات الصلة