• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 23:41:05
{بغداد: الفرات نيوز} عقدت وزارة الشباب والرياضة المؤتمر الصحفي الاسبوعي في قاعة المؤتمرات بالمدرسة التخصصية لكرة القدم بحضور عدد من الصحفيين ممن يمثلون الاعلام المقروء والمرئي ، استعرض خلاله عددا من المحاور بما يخص نشاطات الوزارة ، فيما اعلنت عن تشكيل لجان تحضيرية لمباراة رفع الحظر .

واستعرض الناطق الاعلامي للوزارة احمد الموسوي في المؤتمر الاسبوعي عددا من المحاور في المؤتمر تضمنت اولها التحضير للمباراة الودية لرفع الحظر عن الملاعب العراقية ، والتنسيق بين الوزارة واتحاد الكرة لتقديم مباراة مميزة تكون المفتاح لرفع الحظر عن الملاعب العراقية .
واكد تشكيل الوزارة للجنة عليا مشتركة من الوزارة واتحاد الكرة ومحافظة البصرة وممثيلة اللجنة الاولمبية تأخذ على عاتقها الترتيب لهذه المباراة المهمة ، مبينا ان الوزارة وبالاتفاق مع اتحاد الكرة تسعى ؛ لأن تكون هذه المباراة مع احد المنتخبات الكبيرة من اوروبا او امريكا اللاتينية بعد مفاتحة اتحاداتها بانتظار وصول الرد من هذه الاتحادات ، في وقت وافقت منتخبات سوريا وفلسطين ولبنان وايران ومصر خوض هذه المباراة بانتظار حسم الموضوع بعد التشاور مع اتحاد الكرة .
واشار الى ان الوزارة شكلت عددا من اللجان الفنية والتنظيمية والاعلامية ، واخرى للعلاقات العامة من اجل بدء التحضير للمباراة .
كما تحدث الموسوي عن اطلاق منح الرواد والبدء بتسليم مستحقاتهم بعد حل الاشكالات الادارية التي رافقت العملية في الفترة الماضية من خلال اجتماع الوزير مع الدائرة المعنية ، اذ اعتمدت الوزارة بتوزيع المنح على تأييد الاتحاد المعني الى جانب تأييد من اللجنة الاولمبية ، وبالتالي فإن الامور ستسير بالشكل المطلوب ومن دون تعقيدات .
واوضح الموسوي ان الوزارة وبعد ان اطلقت الاستثمار بالمدينة الرياضية وملعب الشعب ، قدمت شركات عالمية ستة عروض استثمارية تتضمن بناء قاعات رياضية ، ومسابح ، ومولات تجارية ، ومتنزهات بانتظار احالتها للدائرة المعنية ؛ لاختيار العرض الانسب منها.
واشار الناطق الاعلامي الى تكفل الوزارة بتأمين معسكرات تدريبية خارجية لجميع الاتحادات وتتحمل الوزارة كافة النفقات، وذلك بناءً على اتفاقيات التعاون المشتركة الذي سبق وان وقعته وزارة الشباب والرياضية مع نظيراتها في الدول العربية والاجنبية .
ولفت الى عزم الوزارة المضي قدما بملفات مكافحة التزوير ، اذ كانت لها خطوات عملية بهذا الشأن من خلال الايعاز للجنة الاولمبية الى مخاطبة الاتحادات رسميا لاتخاذ خطوات جادة بهذا الشأن ، كذلك بما يخص المنشطات الرياضية من خلال تفعيل دور دائرة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي بالتعاون مع الاتحادات الرياضية .
وفي الختام قدم الاعلاميون عددا من التساؤلات للناطق الاعلامي بما يخص محاور المؤتمر اجاب عليها بشكل مستفيض منها ما يتعلق بالتحضير لمباراة رفع الحظر واخراجها بشكل مميز من اجل استحصال موافقة الفيفا على رفع الحظر ، والتي اوضح الموسوي حولها ان الوزارة حريصة على اخراج المباراة بصورة طيبة من خلال الاعداد الجيد لها عن طريق تشكيل لجان مختصة تأخذ على عاتقها الوصول بالمباراة الى بر الامان . انتهى ح

اخبار ذات الصلة