• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 17:53:48
{دولية:الفرات نيوز} بحث وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مع نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، التطورات الاقليمية وضرورة التصدي للجماعات الارهابية، واكدا علي تطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات.
واشار ظريف خلال اللقاء الذي جرى مساء الثلاثاء في الكويت الى التعاون الاقتصادي الجيد بين الجانبين وقال، ان ايران على استعداد للتعاون في مختلف المجالات الثقافية والسياسية وغيرها.

ولفت وزير الخارجية الايراني الى تطورات المنطقة واكد ضرورة الحوار { السوري واليمني } والوصول الى حلول شاملة بمشاركة الاطراف المعنية ومن دون شروط مسبقة، منوها الى ضرورة استثمار الخبرات والحقائق الميدانية خلال الاعوام الاخيرة.
من جانبه اعرب وزير الخارجية الكويتي عن امله بوصول ايران ومجموعة {5+1} الى الاتفاق النووي الشامل وقال، ان هذا الاتفاق مهم للاستقرار والامن والمضي بالتعاون الى الامام في المنطقة.

كما نوه صباح الخالد الى تطورات العراق، مؤكدا ضرورة دعم حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وفي اللقاء اكد الجانبان على تعزيز المشاورات السياسية والرقي بالتعاون الثنائي والاقليمي والمزيد من تفعيل اللجنة المشتركة العليا، ودعيا الى تحديد موعد مناسب لانعقاد اجتماع هذه اللجنة.

وبحث الجانبان تطورات المنطقة ومنها قضايا سوريا واليمن والعراق، واكدا ضرورة التصدي للجماعات الارهابية خاصة داعش.

وكان وزير الخارجية الايراني قد وصل الى الكويت مساء الثلاثاء قادما من سلطنة عمان، وذلك للمشاركة في المؤتمر الـ 42 لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي اليوم الاربعاء.انتهى

اخبار ذات الصلة