• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:28:48

{بغداد:الفرات نيوز} أكد نائب عن القائمة العراقية أن عقد لقاء لقادة الكتل السياسية هو شيء ايجابي  ومرحب به داخل الاوساط السياسية بشرط ان تكون هناك نية صادقة لحل الخلافات السياسية.
وقال محمد إقبال لوكالة {الفرات نيوز} "أن الدعوة الى عقد لقاءات لقادة الكتل السياسية لبحث المسائل الخلافية يجب ان لا يكون الهدف منه اعلامي فقط وانما ان تكون هناك جدية للاطراف السياسية في حل خلافاتها".
 وأضاف "ان الكتل السياسية عليها ان تعطي ضمانات بالالتزام بما ستوقع عليه خلال لقاءاتها لكي يكون لقاء تلك الكتل ناجحا"، داعيا الى " أن يكون لقاء الكتل السياسية مراجعة للاتفاقات السابقة وبلورة اتفاق ملزم " .
ودعا السيد عمار الحكيم زعيم المجلس الاعلى الاسلامي خلال الاحتفالية التي اقامها المجلس الاعلى الجمعة الماضي بمناسبة الذكرى 29 لتاسيسه، الكتل السياسية إلى الجلوس معا حول طاولة مستديرة لمناقشة الخلافات القائمة من أجل ايجاد الحلول المناسبة لها.
كما ينوي رئيس الجمهورية جلال طالباني ونائباه طارق الهاشمي وخضير الخزاعي اجراء اتصالات مع قادة الكتل السياسية لعقد لقاء موسع لقادة الكتل السياسية .

واشار اقبال الى ان "عقد اللقاءات الشكلية للكتل السياسية سيحبط من معنويات المواطن الذي سئم تلك الخلافات وكذلك الاجتماعات التي لم تثمر عن حل الخلافات بين الكتل السياسية".
وتشهد الساحة السياسية خلافات واسعة بين الكتل السياسية حول عدد من المواضيع كالوزارات الامنية ومجلس السياسات الاستراتيجية واتهامات بالتفرد بالقرارات السياسية من قبل الحكومة وغيرها وعدد من القوانين ابرزها قانون النفط والغاز وقانون الاحزاب وقانون العفو العام.انتهى1

اخبار ذات الصلة