• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:09:23

{بغداد:الفرات نيوز} حذر رئيس جماعة علماء العراق فرع الجنوب الشيخ خالد الملا على خلفية التفجيرات التي شهدتها محافظة البصرة مساء أمس الخميس من مخطط يقوده {حزب الدعوة} وتنظيم القاعدة الارهابي لزرع الفتنة بين ابناء المحافظة .
وذكر بيان لمكتب الملا تلقت وكالة {الفرات نيوز}نسخة منه اليوم "أن جماعة علماء العراق تستنكر وتدين التفجيرات الإرهابية التي استهدفت المواطنين في محافظة البصرة وبعض القيادات العسكرية".
ونقل البيان عن الملا القول " احذر من مخطط خطير تقوده عصابات إجرامية تحركها عصابات القاعدة وحزب ما يسمى بالعودة ويكمن المخطط في زرع فتن طائفية بين أبناء المحافظة التي ضُرب بها المثل للتعايش السلمي بين الناس فيها ومن كل الطوائف".
وأضاف الملا "إننا في الوقت الذي نحذر من هذا المخطط الخبيث ندعو  إلى رص الصفوف وتغليب خطاب الوحدة الوطنية والضرب على يدي هؤلاء المجرمين المتطرفين وكشف مخططات دعاة الظلام والقتل والتفجير الذين لم يعرفوا طريق الحق فراحوا يسفكون دماء الناس بلا ذنب ولا إنسانية".
وشهدت محافظة البصرة مساء أمس ثلاتة انفجارات في سوق شعبي في منطقة خمسة ميل راح ضحيتها العشرات من المواطنين بين شهيد وجريح بينهم عدد من الضباط الأمنيين .انتهى  م

اخبار ذات الصلة