• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 21:07:55
{بغداد: الفرات نيوز} تعتزم لجنة النفط والطاقة البرلمانية تقديم مشروع قانون يساعد على انشاء مصافٍ لتكرير النفط ، وتطوير الواقع النفطي في البلاد .
واوضح رئيس اللجنة اريز عبدالله لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، ان " اللجنة عقدت اجتماعات مع الحكومة المركزية من اجل حل مشلكة تكرير النفط وبناء مصافٍ جديدة " .
واشار الى ان هناك مشروع قانون نعتزم تقديمه للبرلمان ، حيث سيساعد على انشاء مصافٍ للنفط وحل المشاكل النفطية ، مضيفا ان الحرب ضد عصابات داعش اثرت على تطوير الواقع النفطي في البلاد .
ودعا الحكومة الى وضع استراتيجية تشجع على الاستثمار في مجال النفط والغاز ، مبينا ان العراق يمتلك كميات كبيرة من النفط والغاز ولابد من استثمارها .
يشار الى ان هناك عددا من القوانين المهمة التي من شأنها النهوض بالواقع الاقتصادي والنفطي في البلاد لاتزال حبيسة ادراج مجلس النواب بسبب الخلافات السياسية عليها ، ومنها قانون النفط والغاز الذي بدوره ينظم العلاقة النفطية بين المركز والاقليم ، واعلنت وزارة النفط عن ارتفاع الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر ايار الماضي حسب الاحصائية الاولية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية {سومو} ، حيث بلغ مجموع كمية الصادرات النفطية اكثر من 97.504 سبعة وتسعين مليونا وخمسمائة واربعة آلاف برميل ، فيما بلغت الايرادات المتحققة اكثر من خمسة مليارات دولار . انتهى م ح



اخبار ذات الصلة