• Wednesday 8 May 2024
  • 2024/05/08 21:06:15

{بغداد:الفرات نيوز} حذرت نائب عن التحالف الوطني من وجود مخطط يحمل بصمات التحالف التكفيري البعثي لاستهداف محافظة البصرة بالتعاون مع جهات مخابراتية خارجية . 

وقالت النائب عن محافظة البصرة سوزان السعد في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم " ان التفجيرات التي استهدفت أمس سوق خمسة ميل في البصرة والتي أوقعت عددا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين والقوات الأمنية جزء من مخطط بعثي تكفيري مدعوم من جهات مخابراتية خارجية الغرض منه ضرب شريان الاقتصاد العراقي المتمثل في محافظة البصرة من خلال زعزعة الأمن في المحافظة ونشر الرعب والدمار فيها ". 

وأضافت " لقد حذرنا مرارا وتكرارا من هذا المخطط وطالبنا باتخاذ التحوطات الأمنية اللازمة للحيلولة دون تكرار هذه الهجمات الدامية تزامنا مع اقتراب موعد رحيل القوات الأمريكية ، الا ان الهجمات تكررت ليستمر حمام الدم في هذه المحافظة المستهدفة منذ وقت طويل بسبب تأثيرها المباشر على الاقتصاد العراقي لكونها مركزا نفطيا وتجاريا واستثماريا مهما في العراق ". 

وتابعت " ان هذا المسلسل الدامي قد يستمر في البصرة في حال عدم وجود متابعة مباشرة للوضع الأمني في المحافظة من قبل رئيس الوزراء شخصيا ، ووضع خطة طوارئ على أعلى المستويات وتنفيذ حملة أمنية واسعة تكون محصلتها القاء القبض على كافة عناصر الشبكات الارهابية الناشطة في المحافظة ". 

وبينت " كان يفترض ان تكون الجهات المعنية على دراية بأن الستراتيجية المتبعة من قبل التنظيمات الارهابية تتضمن مهاجمة المناطق المزدحمة في المحافظة من خلال الدراجات والعبوات الناسفة ، الا اننا صدمنا بتكرار هذه الهجمات وبكل سهولة ومرور الدراجات المفخخة والعبوات الناسفة من خلال نقاط التفتيش ، لتوقع هذا العدد الكبير من الضحايا ". 

وشددت السعد على " ضرورة التصدي لهذه الهجمات قبل وقوعها ، سيما وان أساليب العدو في الهجوم باتت معروفة " ، داعية الى " اتخاذ اجراءات عاجلة لإنهاء هذه الخروقات الأمنية الخطيرة وفرض هيبة الدولة في الشارع والإسراع تشريع قانون تجريم حزب البعث الصدامي وعدم فسح المجال لأية جهة بالمماطلة بإقراره ". 
وشهدت محافظة البصرة مساء أمس ثلات انفجارات في سوق شعبي في منطقة خمسة ميل راح ضحيتها العشرات من المواطنين بين شهيد وجريح بينهم عدد من الضباط الامنيين .انتهى 

اخبار ذات الصلة