• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 05:28:06
{بغداد: الفرات نيوز}استنكر النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور قصي السهيل التفجيرات الارهابية الجبانة التي طالت المواطنين والاجهزة الامنية في محافظة البصرة مساء امس.
وقال في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي :"ان الزمر الارهابية المدفوعة باجندات خارجية قامت يوم امس باستهداف ابناء شعبنا في محافظة البصرة في محاولة يائسة منها لزعزعة الامن مع قرب الانتهاء من جلاء القوات المحتلة من البلد".
واضاف السهيل :"اننا في القوت الذي نستنكر وندين هذه الاعمال الجبانة فاننا نجدد دعوتنا للقوات الامنية الى الضرب بيد من حديد على كل من تسول له العبث بامن وحياة العراقيين كما ندعو قواتنا الامنية الى اليقظة والحذر من المخططات التي يحاول اعداء العراق تنفيذها لزعزعة استقرار البلد".
واشار الى ان" البلد مقبل على استرداد سيادته وان البعض لايروق له ان يرى العراق مستقرا امنا وينعم اهله بخيراته اذ تقوم عصابات القاعدة والبعث الصدامي بين الحين والاخر بتنفيذ تفجيرات تستهدف المواطنين تارة وتستهدف اجهزتنا الامنية تارة اخرى وهي تريد ان تزعزع ثقة المواطنين بالاجهزة الامنية".
وجدد ثقته وثقة العراقيين بقدرة الاجهزة الامنية على تسلم الملف الامني بالكامل بعد انسحاب الاحتلال مؤكدا ان هذه التفجيرات تعكس الحقد الدفين لتلك الجماعات الارهابية على العراق وان الاجهزة الامنية قادرة على القضاء عليهم في القريب العاجل باذن الله.
ودعا الكتل السياسية الى دعم الاجهزة الامنية من اجل انجاز مهمتها المقبلة لحفظ امن العراق والعراقيين.
وعزى النائب الاول لرئيس مجلس النواب عوائل الشهداء وان يلهمهم الصبر والسلوان داعيا من الله الشفاء العاجل للجرحى.انتهى

اخبار ذات الصلة