• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:35:15

{بغداد:الفرات نيوز} كشف عضو في لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عن تخصيص مبلغ ملياري دولار لبناء مجمعات سكنية للفقراء في جميع المحافظات العراقية .
وقال النائب عن الكتلة العراقية البيضاء عزيز شريف المياحي في بيان صحفي ان" الموافقة حصلت على تخصيص مبلغ ملياري دولار ضمن مشروع إعمار البنى التحتية لبناء مجمعات سكنية للفقراء في جميع المحافظات" . واضاف أنه " سبق وأن تم جمع تواقيع اكثر من مائة نائب في مجلس النواب على طلب تخصيص مبلغ ملياري دولار من مشروع قانون اعمار البنى التحتية والذي تبلغ كلفته /37/ مليار دولار والذي سيقر قريبا في مجلس النواب لغرض انشاء مجمعات سكنية للفقراء ". وأشار المياحي الى ان " الموافقة تمت على تخصيص هذا المبلغ لبناء مجمعات سكنية للفقراء في جميع المحافظات وبواقع ثلاثة آلاف وحدة سكنية لكل محافظة ". وتابع ان " هذا الانجاز الذي سيتوج بإنقاذ شريحة الفقراء والمعوزين الذين لايمتلكون ماوى لهم والذين يضطر غالبيتهم لتسديد مبالغ الايجارات المرتفعة وسيكون من أهم الإنجازات التي تحققت من خلال الجهود البرلمانية ".
يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن تشمل جميع المحافظات والاقضية والنواحي واطراف المدن و القرى دون استثناء فهو بحاجة الى مليونين وست مئة وحدة سكنية الى ثلاثة ملايين وحدة  كمرحلة ضرورية لمعالجة أزمة السكن في العراق ووضع الحلول اللازمة لها .
وكان محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق انتقد في وقت سابق وزارة الاعمار والاسكان لتلكؤها في حل ازمة السكن وخرجت تظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات في شباط الماضي بشأن الخدمات ومعالجة البطالة وازمة السكن. انتهى.

اخبار ذات الصلة