• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:53:10
 
{البصرة:الفرات نيوز} قرر مجلس محافظة البصرة خلال جلسة استثنائية عقده اليوم الجمعة تغيير قادة أمنيين في المحافظة ومخاطبة رئيس الوزراء لتغيير قائد العمليات بعد أن وقعت تفجيرات دموية في سوق شعبي مساء أمس بمدينة البصرة التي تبعد مسافة 550 كلم جنوب بغداد.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة أحمد السليطي لوكالة {الفرات نيوز} إن "مجلس المحافظة عقد جلسته الاستثنائية بحضور 25 من أصل 35 عضوا وأتخذ جملة من القرارت".

وأوضح أن "مجلس المحافظة قرر باغلبيية مطلقة اعفاء مدير الشؤون الداخلية العميد عودة الجابري من منصبه واصدار قرار الزامي لمدير شرطة المحافظة بتغيير مدير الجرائم الكبرى وآمر فوج الطوارئ".

وأضاف أن "مجلس المحافظة سيخاطب مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي باستبدال قائد عمليات البصرة اللواء الركن محمد جواد هويدي".

وتابع السليطي يقول إن "المجلس قرر أيضا تخصيص مبلغ 50 مليار دينار من ميزانية تنمية الاقاليم لتقديم مشاريع لدعم الاجهزة الامنية في الجانب الاستخباري".

ولفت إلى أن "مجلس المحافظة سيلزم محافظ البصرة خلف عبد الصمد باحالة مشروع كاميرات المراقبة الى التنفيذ بعد ان عطل طوال السنوات الماضية"، مبينا ان "من بين التوصيات شراء أجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات".

وشهدت مدينة البصرة مساء أمس ثلات انفجارات في سوق شعبي في منطقة خمسة ميل راح ضحيتها العشرات من المواطنين بين شهيد وجريح بينهم عدد من الضباط الامنيين.انتهى28.

اخبار ذات الصلة