• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 00:27:44

 
{بغداد:الفرات نيوز} شدد نائب عن كتلة المواطن على ضرورة انهاء الخلافات بين الكتل السياسية كونها تعرقل عمل البرلمان في إقرار القوانين التي تمس حياة المواطنين .

وقال محمد المشكور لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الجمعة إن "الكتل السياسية باتت اليوم مطالبة أكثر من أي وقت مضى في وضع حد لخلافاتها والاسنجابة للدعوات الكثيرة بعقد لقاءات من اجل انهاء تلك الخلافات".

ودعا السيد عمار الحكيم زعيم المجلس الاعلى الاسلامي خلال الاحتفالية التي اقامها المجلس الاعلى قبل أسبوع الكتل السياسية إلى الجلوس معا حول طاولة مستديرة لمناقشة الخلافات القائمة من أجل ايجاد الحلول المناسبة لها.

كما ينوي رئيس الجمهورية جلال طالباني ونائباه طارق الهاشمي وخضير الخزاعي اجراء اتصالات مع قادة الكتل السياسية لعقد لقاء موسع لقادة الكتل السياسية .

وأضاف أن "على الكتل السياسية الجلوس الى طاولة الحوار بنية صادقة وجدية لحل خلافاتها كون البلاد مقبلة على تحديات جسيمة بعد الانسحاب الامريكي مما يتطلب ان تكون هناك وحدة في الموقف والرأي من جميع الكتل السياسية لاجتياز هذه التحديات".

واكد أن "عقد اللقاءات بين الكتل السياسية بشرط ان تكون هناك جدية لحل الخلافات يسهم كثيرا في حلحلة الازمة السياسية والدليل على ذلك لقاء الكتل السياسية في أربيل الذي انهى الخلاف بشأن تشكيل الحكومة".

وتشهد الساحة السياسية خلافات واسعة بين الكتل السياسية حول عدد من المواضيع كالوزارات الامنية ومجلس السياسات الاستراتيجية واتهامات بالتفرد بالقرارات السياسية.انتهى1.

اخبار ذات الصلة