• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 12:46:36
{دولية :الفرات نيوز} أعلنت الشرطة الإيطالية الاثنين 6 يوليو/ تموز اعتقال مغربي يشتبه في ترويجه للتطرف ، مشيرة إلى بدء عملية أمنية في بلدة قرب مدينة بيزا وسط البلاد .
وكثفت إيطاليا على غرار الدول الأوروبية الأخرى مراقبة الأفراد الذين يشتبه في صلتهم بالتنظيمات الجهادية في سوريا والعراق ، بعد مؤشرات على التحاق بعض مواطنيها بجبهات القتال في بؤر النزاع .
وكان الأمن الإيطالي قد اعتقل شخصين في روما الأسبوع الماضي يشتبه في أنهما كانا يخططان لتنفيذ هجمات في إيطاليا وشمال إفريقيا ، واحتجز خمسة آخرين في إيطاليا وألبانيا كانوا يخططون للانضمام الى عصابات داعش الارهابية .

وقالت الأجهزة الأمنية إن المعتقلين يشتبه بأنهم انتهكوا قوانين مكافحة الإرهاب الإيطالية بما فيها قانون يحظر تنظيم رحلات لدعم منظمات إرهابية أجنبية ، وأشارت إلى أن بين المشتبه بهم مواطنون إيطاليون اعتنقوا الإسلام وألبان يعيشون في إيطاليا.

يذكر أن التحقيقات في إيطاليا انطلقت إثر حصول القوات الأمنية على معلومات تفيد بأن امرأة إيطالية اعتنقت الإسلام سافرت إلى سوريا مع زوجها للانضمام الى تنظيم "داعش".

في غضون ذلك اعتقلت الشرطة الإيطالية الجمعة 26 يونيو/حزيران باكستانيا في مطار روما قادما من بلاده يتهم بالمشاركة في مخطط إرهابي ، ويعد أحد مدبري اعتداءات بيشاور 2009 .

يذكر انه وفي إطار التحقيق نفسه فككت الشرطة الإيطالية في أبريل/نيسان الماضي شبكة متشددين مقرها سردينيا تضم حارسين شخصيين سابقين لأسامة بن لادن ، ويشتبه في أنهما كانا ينويان الاعتداء على الفاتيكان في 2010 ، وشاركا أيضا بهجوم على سوق في بيشاور عام 2009 ، وقد صدرت أنذاك مذكرات توقيف في حق 18 شخصا ، منهم من شارك في أنشطة متطرفة في باكستان . انتهى ح

اخبار ذات الصلة