• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 18:07:21
{دولية :الفرات نيوز} اکد الرئیس الایراني حسن روحاني بان المفاوضات النوویة تمر الان بمراحلها الحساسة وسیتحقق ما هو في مصلحة الشعب الایراني.
وفي تصریح ادلی به للصحفیین بحسب وكالة انباء الجمهورية الاسلامية {ارنا} حین عودته الی طهران بعد مشارکته في اجتماع القمة لمنظمة شنغهای للتعاون ومجموعة بریکس واتحاد اوراسیا الاقتصادي في اوفا عاصمة باشقیرستان الروسیة، اوضح بانه " کان من الطبیعي البحث حول المفاوضات النوویة خلال اللقائین مع الرئیسین الروسي والصیني وقال ان " المفاوضات تمر الان بمراحلها الحساسة وسیتحقق ان شاء الله تعالی ما فیه الخیر للشعب الایراني.
ووصف الرئیس الایراني مشارکته في اجتماع القمة لثلاث منظمات اقلیمیة ودولیة کبری بانها کانت مهمة جدا وقال، ان اعضاء منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بریکس واتحاد اوراسیا، تشکل نفوسها اکثر من 50 بالمائة من سکان العالم ولها نحو 30 بالمائة من الناتج الاجمالی العالمي.
واشار الرئیس روحانی الی لقاءاته مع نظرائه الروسي والصیني والبیلاروسی والافغاني ورئیس وزراء الهند علی هامش القمة واضاف، انه تم البحث خلال هذه اللقاءات بشان سبل المزید من تطویر التعاون الثنائي.
واشار الرئیس الایراني الی لقائه مع نظیره الروسی فلادیمیر بوتین قائلا، انه جری استعراض الاجراءات المتخذة لتنمیة العلاقات بین طهران وموسکو خلال فترة الحکومة الحادیة عشرة {الحالیةْ} وتم البحث بشان البرامج المستقبلیة لتعزیز هذه العلاقات.
کما لفت الی لقائه رئیس وزراء الهند واضاف، انه تم خلال هذا اللقاء الذی کان الاول معه، بحث مشارکة الهند فی المشاریع التنمویة فی میناء جابهار {جنوب شرق ایران} وتفعیل مشاریع شرق البلاد.
وبشان اجتماعه مع نظیره الصیني ، قال انه " تم البحث بشان القضایا القائمة والعملیة بین البلدین".انتهى

اخبار ذات الصلة