• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 01:26:00

 
{بغداد:الفرات نيوز} شدد النائب عن الكتلة العراقية البيضاء عزيز شريف المياحي على أهمية سرعة إقرار الموازنة المالية للعام المقبل من أجل تجهيز القوات العراقية قبل موعد انسحاب الجيش الأميركي من البلاد في نهاية العام الحالي.

وقال المياحي في تصريح نقله المكتب الاعلامي للكتلة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت، إن "هناك ضرورة لالتفات الحكومة الى أهمية إرسال موازنة وزارتي الدفاع والداخلية بأسرع وقت ممكن الى البرلمان لغرض إقرارها قبل نهاية العام الحالي الذي سيشهد انسحاب القوات الامريكية من العراق".

وأضاف أن "جزءا كبيرا من جاهزية قواتنا المسلحة سيعتمد على السرعة في إقرار هذه الموازنة".

ومن المقرر أن تسحب امريكا كل قواتها من العراق في نهاية العام الحالي بموجب اتفاقية أمنية أبرم بين الجانبين في عام 2008.

وبين المياحي أن "إقرار الموازنة الخاصة بهاتين الوزارتين في هذا الظرف سيسهم بالتعجيل في إتمام التجهيز العسكري واللوجستي للقوات المسلحة من خلال شراء الاسلحة والآليات وأجهزة الكشف عن المتفجرات وغيرها".

وتتوقع الحكومة العراقية أن تبلغ موازنة البلاد للعام المقبل 131 تريليون دينار عراقي (نحو 112 مليار دولار) بزيادة 36% عن موازنة العام الحالي، وبعجز قدره 23.3 ترليون دينار عراقي (20 مليار دولار).

ومن المؤمل أن يبدأ مجلس النواب العراقي بمناقشة الموازنة العامة للبلاد خلال الفترة المقبلة والتي عادة ما يتأخر إقرارها بسبب كثرة الخلافات بشأنها بين الكتل السياسية.انتهى.م

اخبار ذات الصلة