• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:57:50

 

{بغداد: الفرات نيوز} أشاد نائب عن ائتلاف دولة القانون بدعوة رئيس الجمهورية جلال طالباني لعقد اجتماع بين القادة السياسيين لمناقشة الملفات العالقة للتوصل إلى توافقات بشانها، وقال إن "هذه اللقاءات من شأنها انهاء ازمة البلد بطرق ايجابية تصب في مصلحة المواطن".
 
وسبق لقادة العراق ان اجتمعوا اكثر من مرة برعاية طالباني لكن تلك الاجتماعات لم تكن كفيلة بإنهاء الخلافات بشأن عدة ملفات عالقة.
 
وتتهم القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي رئيس الحكومة نوري المالكي بالتفرد باتخاذ القرارات والتنصل عن تنفيذ بنود اتفاق أربيل الذي مهد لتشكيل الحكومة العراقية.

واوضح النائب علي الشلاه في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت أن "كافة لقاءات الكتل السياسية ايجابية وتصب في مصلحة البلد والمواطن لأنها تقرب وجهات نظر السياسيين فيما بينهم وتقربهم من قيادات الدولة".

ووصف الشلاه دعوة رئيس الجمهورية جلال الطالباني الاخيرة لعقد اجتماع بين قادة الكتل بـ "الايجابية والناجحة"، معربا عن امله "بتحقيق افضل النتائج في هذا اللقاء خدمة للعراق وشعبه، لاسيما وأن العراق بحاجة الى مثل هذه اللقاءات مع قرب موعد انسحاب القوات الامريكية".

وكان رئيس الجمهورية جلال طالباني، قد دعا الاسبوع الماضي، الى عقد لقاء جديد بين الكتل السياسية للتباحث في الازمات التي يعانيها البلد وتقريب وجهات النظر فيما بينها .  انتهى 1

اخبار ذات الصلة