• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 10:03:11
{دولية :الفرات نيوز} اكد مندوب ايران لدى مجلس الامن غلامعلي خوشرو أنه من حقّ بلاده امتلاك واستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية وأن يكون عندها أبحاث نووية.
وأكد خوشرو في تصريحات ادلى بها بعد تصويت مجلس الامن بالاجماع على القرار 2231 بشأن حصيلة المفاوضات النووية بين ايران و5+1، أنّ بلاده مستعدة للتوصل الى الحلول المناسبة وفق مبدأ الاحترام المتبادل وهي تسعى الى فتح آفاق جديدة لتنفيذ ما تمّ التوصل اليه.
كما رفض الاتهامات التي وجهتها اميركا لايران، معتبراً أنه لا اَساسّ لها وأنَ ايران نفّذت كلّ الالتزامات التي عليها ولم يكن هناك أيّ انحراف في نشاطاتها النووية السلمية.
كما شدَد على ضرورة تعامل الأمم المتحدة مع ترسانة الكيان الاسرائيلي النووية التي تهدد دول المنطقة بشكل جاد.
واضاف مندوب ايران" منطقتنا تعاني كثيرا من التطرف والارهاب ويجب العمل على مواجهته ورحب بأي حوار وعبر الطرق الدبلوماسية حول قضايا الشرق الأوسط، مؤكدا ان حظر مجلس الامن على ايران لم يكن مبررا فكانت كل أنشطتنا النووية سلمية".
واشار الى انه " من حق إيران أن يكون عندها أبحاث نووية ومن حقها امتلاك واستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية واضاف: نحن ضحايا أسلحة الدمار الشامل التي أطلقها نظام صدام خلال حربه على ايران".
واكد " اننا نفذنا كل الالتزامات التي علينا ولم يكن هناك أي انحراف في نشاطاتنا النووية السلمية "، وقال ان " الحظر الذي فرض على بلادنا لم يكن له تأثير".انتهى

اخبار ذات الصلة