• Wednesday 1 May 2024
  • 2024/05/01 02:04:55
{دولية:الفرات نيوز} قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إنه تم تحديد هوية المشتبه فيه بالتفجير الانتحاري الذي وقع الاثنين في مدينة سروج ، وأسفر عن مقتل 31 شخصا وإصابة العشرات .
وأعلن مكتب رئيس الوزراء التركي الثلاثاء ان الأخير توجه إلى شانلي أورفة ، غداة التفجير الذي نسبته السلطات إلى تنظيم داعش .
وقد استهدف الهجوم الذي وقع ظهر الاثنين المركز الثقافي الواقع في مدينة سروج القريبة من سوريا ، حيث تجمع طلبة يرغبون في المشاركة بإعادة بناء مدينة كوباني السورية ، ولم تعلن أي مجموعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم في سروج .
وظهر في فيديو نشر على الانترنت لحظة وقوع الانفجار في مركز ثقافي قريب من بلدة عين العرب (كوباني) السورية ، حيث كان يوجد 300 من ممثلي جمعيات الشباب .
وكان أوغلو أعلن أمس أن تنظيم "داعش" يقف وراء الهجوم الدموي ، الذي أسفر عن مقتل العشرات في مدينة سروج الحدودية مع سوريا الإثنين 20 يوليو/تموز .

وفي مؤتمر صحفي عقده في أنقرة قال داود أوغلو إن نتائج التحقيق الأولية تدل على ضلوع تنظيم "داعش" في التفجير الانتحاري الدموي ، مضيفا " إننا لسنا جاهزين الآن لتقديم أحكام نهائية " .

وذكر رئيس الوزراء التركي ان السلطات ستنشر المعلومات حال توفرها ، وأضاف أوغلو أن نشر تعزيزات للجيش التركي على الحدود مع سوريا ، الذي بدأ منذ أسابيع سيتواصل .

وأدى تفجير قوي هز مدينة سروج التركية الواقعة عند الحدود مع سوريا الاثنين إلى مقتل 30 شخصا على الأقل ، وإصابة نحو 100 آخرين .
وكشفت مصادر إعلامية ان التفجير نفذه انتحاري في الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق في حديقة المركز الثقافي بالمدينة ، مؤكدة ان انتحاريا آخر كان في موقع الحادث ، وتمكنت عناصر الأمن من السيطرة عليه ، واعتقاله قبل أن يفجر نفسه . انتهى ح

اخبار ذات الصلة