• Wednesday 20 November 2024
  • 2024/11/20 10:16:19
{بغداد:الفرات نيوز} اعلنت وزارة التربية ،اليوم الاربعاء، عن نسبة نجاح طلبة مرحلة الثالث متوسط والتي بلغت مايقارب 32% ، فيما عدت عملية الانتقادات التي انهالت عليها بسبب تدني نسب النجاح افشالا لتجربة اللامركزية في عملية التصحيح.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ابراهيم سبتي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم " ليست لدينا لجان تشكل في الوزارة لمعرفة اسباب اخفاق الطلبة وانخفاض نسب النجاح لمرحلة الثالث المتوسط، بل اننا في الوزارة نناقش هذه الاسباب وتعثر النتيجة"، مشيرا الى انه" اولا علينا اجراء مقارنة بين هذه السنة والعام الماضي، ففي هذه السنة نسبة النجاح بلغت 32,56 فيما بلغت نسبة النجاح في العام الماضي 36 اي بفارق 4 درجات مئوية ،فقط"، متسائلا" فلماذا تم انتقاد الوزارة والمطالبة في تشكيل لجان تحقيقية وغيرها؟".

واوضح " اذا هي قضية موجهة ضد الوزارة، لان نسبة النجاح بين العام الماضي والعام الحالي هي مقاربة"، متسائلا مرة اخرى" لماذا لم ينتقد الاخرون نتيجة الطلبة في العام الماضي؟، ونحن نذكر الاسباب، لان التصحيح كان مركزيا في جميع الاعوام السابقة، الا ان العام الجاري حصل التصحيح في المحافظات بمدريات التربية، ومعليه جرت الانتقادات لانهم يريدون افشال هذه التجربة وعودتها الى المركزية".

وتابع قائلا" نسبة النجاح لدى الاناث اعلى بكثير من نسب الذكور ولدينا محافظات متميزة"، عازيا اسباب ذلك الى" اللعب بالموبايل والانترنيت في ايام الامتحانات، بالاضافة الى الحالة الامنية لكن هذا لاينعكس على الكل".

واشار الى ان" هناك جملة من الاجراءات التي ستتخذها الوزارة، منها معرفة اين يقع الخلل وسنتخذ اجراءاتنا التربوية لان همنا اليوم هم الطلبة اليوم نحتاج الى جهد كبير".

وكانت وزارة التربية قد اعلنت عن الدخول الشامل في امتحانات الدور الثاني للدراستين الابتدائية والمتوسطة للمراحل المنتهية ، كي يلتحقوا بأقرانهم ممن نجحوا في الدور الاول.

ويرى مختصون في الشأن التعليمي بان توفير الوسائل التعليمية كالحاسبات والمختبرات وعدم الضغط عليهم سيسهم بشكل كبير في زيادة وعي الطلبة والنهوض بهم نحو الإمام.انتهى و

اخبار ذات الصلة