• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 06:23:05
{دولية :الفرات نيوز} يستعد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، لزيارة دمشق خلال اليومين القادمين لإجراء محادثات مع القيادة السورية.
ونقلت وكالات عن ، مصادر سياسية سورية موالية للحكومة ومن المعارضة أنه " من المرجح أن يسمع دي ميستورا "كلاما جديدا في دمشق يتعلق بالمستجدات، لكنه أيضا سيكرر طلبه بوقف إطلاق النار عموما وفي المناطق الساخنة خصوصا". وأوضحت المصادر أن دي ميستورا سيلتقي بعد زيارته دمشق قيادات سياسية في المعارضة السورية في الخارج بينها قيادات عسكرية سورية في تركيا".

في هذه الأثناء عبر مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا عن بالغ قلقه إزاء المدنيين في مدينة الزبداني، محور الهجوم الذي يشنه الجيش السوري وحزب الله اللبناني لاستعادة السيطرة على المنطقة من قوات المعارضة.

وقال دي ميستورا نقلا "عن مصادر محلية إن الجيش السوري ألقى عددا كبيرا من البراميل المتفجرة على الزبداني ما "أوقع مستويات غير مسبوقة من التدمير وعددا كبيرا من القتلى بين السكان المدنيين."

وتعتبر السيطرة على المدينة الواقعة على بعد نحو 45 كيلومترا شمال غربي العاصمة دمشق ضرورية لتعزيز السيطرة على المنطقة الحدودية بين سوريا ولبنان.انتهى

اخبار ذات الصلة