• Thursday 2 May 2024
  • 2024/05/02 18:43:56
{دولية: الفرات نيوز} قال الرئیس الايراني حسن روحاني ان ما انجزه دبلوماسیونا علی الساحة الدولیة یؤکد ان أعقد المشاکل یمکن ان تُعالَج خلف طاولة المفاوضات .
واضاف الرئیس روحاني الیوم الخمیس في کلمة القاها في الملتقی الوطني لمنظمات المجتمع المدني المعنیة بالصحة والسلامة المنعقد في برج {میلاد} ، ان الشعب قادر بإرادته ودرایته علی حل أکثر المعضلات الاقلیمیة والدولیة صعوبة .
وأکد رئیس الجمهوریة ان بلاده لن تواجه اية عراقيل تعيق تطورها في قطاع التكنولوجيا النووية ، مبيناً ان " العمل الذي انجزه الدبلوماسیون الایرانیون علی الصعید الدولي یؤکد علی ضرورة التخلي عن استخدام القوة والتهدید والتخویف والحظر ، وان مرحلة الربح والخسارة قد ولت ، وان اعقد القضایا واکثرها صعوبة یمکن تسویتها عن طریق الحوار والمفاوضات ، کما ان عمل المفاوضین الایرانیین بعث هذه الرسالة ان نهج ایران هو نهج الاعتدال ، نهجنا هو التحلي بالادب والاخلاق والمنطق والاستدلال والعلم مع الشهامة والدرایة " .
واشار روحاني الی ان الدبلوماسیین وممثلي الشعب الایراني تمتعوا بالخبرة والکفاءة العالیة ، وقال " لو لم یکونوا علماء ونخباً لما تمکنوا من تفسیر القرارات والجمل السیاسیة " .
واضاف لن أبالغ اذا قلت ان ظریف کان ولازال من الاشخاص القلائل الافضل في ایران علی صعید القضایا السیاسیة والدولیة ، وان صالحي احد ابرز العلماء والخبراء في مجال القضایا النوویة والعلوم الذریة في ایران .
ولفت الرئيس روحاني الى انه لیس من المستحسن ان اتحدث عن نفسي ، لکن افضل ما قمت به هو اختیار الافضل . انتهى ح

اخبار ذات الصلة