• Tuesday 21 May 2024
  • 2024/05/21 13:39:31

 
{بغداد:الفرات نيوز} كشف النائب عن دولة القانون حسين الاسدي عن تشكيل خاصة لتقييم الوضع الأمني والقيادات الأمنية في محافظة البصرة بأمر من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بعد أن شهدت المحافظة تفجيرات متكررة.
 
ويأتي هذه التطور بعد أن قرر مجلس محافظة البصرة خلال جلسة استثنائية عقده أمس الجمعة تغيير قادة أمنيين في المحافظة ومخاطبة رئيس الوزراء لتغيير قائد العمليات.

وانفجرت ثلاث عبوات ناسفة الاسبوع الماضي في سوق شعبي في منطقة خمسة ميل بمدينة البصرة وأسفرت عن وقوع العشرات من الاشخاص بين شهيد وجريح بينهم عدد من الضباط الامنيين.

وقال الاسدي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت إن "رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي قد اوعز بتشكيل لجنة مشتركة لتقييم الوضع الامني والقيادات الامنية في مدينة البصرة".

وعزا اسباب ذلك الى "تكرار الانفجارات في محافظة البصرة التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى، مما اثار حفيظة القائد العام للقوات المسلحة وقرر تشكيل هذه اللجنة للوقوف على اسباب تكرار هذه الانفجارات".

وتشهد محافظة البصرة التي تبعد مسافة 550 كلم جنوب العاصمة بغداد تفجيرات دموية بين فترات متباينة أودت بحياة العشرات من المواطنين.انتهى4.  م

اخبار ذات الصلة