• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 20:16:47
{دولية:الفرات نيوز} أكدت دراسة طبية ان " الإنسان إذا واجه صعوبة عند النوم ولا يريد أخذ حبوب منومة بإمكانه أكل موزة واحدة والجلوس من دون حركة لمدة {10} دقائق فذلك سيجعل الإنسان ينام بشكل فوري حتى ، وان كان في قمة نشاطه والسبب أن جسمه سيفرز مادة السيروتونين التي لها نفس تأثير التخدير " .
كما اكدت الدراسة ان " من فوائد الموز للجسم انه يعتبر مادة غذائية مفيدة ؛ لأنه طارد للديدان ، وايضا فوائد الموز للجسم علاج نوبات النقرس ، ويكافح الإسهال ، ويمنع تصلب الشرايين ، ويحتوي على نسبة عالية من الفسفور ، وهو ضروري للذاكرة ، بالاضافة الى تناول القرنفل مع وجبة الافطار ؛ لأنه طارد للغازات ويسهل عملية الهضم ومقوٍ للقلب " .
كما بين العلماء ان " قشور الموز لها دور تجميلي عظيم ، إذ تعمل القشور على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه ، وتساعد على تقشير البشرة ، وإزالة آثار حب الشباب ، فضلا عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته " .
كما أشارت صحيفة {ديلي ميل} البريطانية إلى أن " قشر الموز يحتوي على معدن الماغنيسيوم بمعدلات مرتفعة ، مما يساعد على تخفيف توتر الأوعية الدموية " .
في حين يستفاد من قشرة الموز في تخفيف الصداع النصفي عند وضع قشر الموز الناضج على الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة ، ومعالجة تقرحات القدم ، والحروق ، والطفح الجلدي والحراري ، كما يستعين أهالي جزر الباهاما بقشور الموز ؛للتخلص من ضغط الدم المرتفع عن طريق غلي قشور الموز وشرب مائه .
ومن جانب آخر أوضحت دراسة برازيلية نشرت في مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية ان " قشرة الموز المقطعة تفيد في تنقية المياه ، والتخلص من المعادن السامة التي يحتمل أن تتواجد فيها ، إذ إنها ستساعد على التخلص من كافة السميات التي تحتويها مثل الرصاص والنحاس ، وأضافت الدراسة إن قشور الموز تشتهر بقدرتها على تلميع الفضيات والأحذية الجلدية . انتهى م ح















































































اخبار ذات الصلة