• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 23:59:10
{دولية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الداخلية الكويتية، قيام اجهزة الامن المختصة في خطوة امنية استباقية بكشف وضبط عناصر شبكة ارهابية تنتمي لما يسمى بعصابات داعش الارهابية وتضم خمسة متهمين كويتيي الجنسية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" هؤلاء الارهابيين اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الارهابي والفكر الضال المنحرف الى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح وشاركوا في الاعمنال القتالية في كل من سوريا والعراق".

واضافت ان" المتهمين الذين تم ضبطهم هم كل من {مبارك ملفي مواليد 1978 انضم وقاتل في احدى العمليات الارهابية في العراق، وفهد حمد مواليد 1990 وقد عثر في منزله على كتب تكفيرية تحث على القتال والارهاب بالاضافة الى علم عصابات داعش الارهابية، ومحمد حمد مواليد 1978 والذي انضم وقاتل مع داعش في الموصل بالعراق، وفالح مواليد 1982 والذي انضم وتدرب مع داعش الارهابية في الموصل بالعراق وشارك على القتال، ومحمد فلاح مواليد 1990 والذي قام بدعم وتسهيل اجراءات سفرهم للمشاركة في العمليات الارهابية في العراق}".

واكدت وزارة الداخلية" انها لن تالوا جهدا في ضبط كل من تسول نفسه العبث بامن الوطن بكل الحزم والشدة وهم العيون الساهرة على امن وسلامة المواطنين ولن تتهاون في اتخاذ كافة اجراءاتها الوقائية ضد كافة اعمال الارهاب وضبط عناصره وقد تمت احالة المتهمين الة النيابة العامة بقضية رقم2015/47 جنيات امن دولة".

وكان انتحاري قد فجر نفسه داخل جامع الإمام الصادق {ع} بمنطقة الصوابر في الـ26 من يونيو/حزيران وأسفر التفجير عن سقوط 27 شهيدا و227 جريحا أثناء صلاة الجمعة.
حيث يعد هذا الهجوم، الأول لـ"داعش" الذي يستهدف مسجدا في الكويت، فضلا عن كونه الاعتداء الإرهابي الأول فيها منذ يناير/ كانون الثاني 2006.انتهى

اخبار ذات الصلة